السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتصارات لدلاسال بيت لحم وعيبال ورامين وأرثوذكسي بيت لحم في الاولى

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 18:26 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري - حققت فرق دلاسال بيت لحم وعيبال ورامين وأرثوذكسي بيت لحم انتصارات يوم الاربعاء على ترسنطة بيت حنينا وجفنا والطائفة السامرية وإسلامي بيت لحم في ختام منافسات الاسبوع الاول لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

وفاز فريق دلاسال بيت لحم على ترسنطة بيت حنينا بالنتيجة 87- 62 فيما امطر ارثوذكسي بيت لحم سلة الاسلامي بـ 111 نقطة مقابل 59 نقطة، في المبارتين اللتين جرتا في صالة العمل الكاثوليكي.

وفي صالة الفارعة، أكد عيبال تفوقه الواضح على جفنا عندما فاز عليه بالنتيجة 75- 39، فيما خسر فريق الطائفة السامرية بفارق نقطتين امام رامين بالنتيجة 84- 82 والى التفاصيل:
|217797|
دلاسال بيت لحم – ترسنطة بيت حنينا
الربع الاول:
بداية متكافئة من الفريقين، وتمكن اللاعب طوني ابو علي من تسجيل ثلاثيتين فيما سجل لدلاسال نسيم الحلمان وسارو جقمان.
ومع مضي الوقت دخل دلاسال اجواء اللقاء وفرض افضليته معتمدين على التمريرات السريعة عدا عن قطع كرات الفريق الخصم والتسجيل من خلال الفاست بريك السريع.
وتميز دلاسال هجوما ودفاعا وتمكن الفريق من توسيع الفارق الى 24- 11.
|217785|
الربع الثاني:
بدا دلاسال بيت لحم اكثر استعدادا للمباراة، تجلى ذلك من خلال اللعب الجماعي الذي قدمه الفريق اضافة الى التصويبات المتقنة وتطبيق خطة المدرب بحذافيرها. حيث تمكن دلاسال من توسيع الفارق عن طريق ماثيو الحذوة ونسيم الحلمان، اضافة الى العائد من الاصابة محمد سليمان الذي امتاز بطوله الفارع وإيجاد اللعب تحت السلة.
وانهى دلاسال الربع بالنتيجة 19-14.

الربع الثالث:
سهيل استيبان افتتح التسجيل بثنائية من امام السلة، رد عليه علي الاعرج بثلاثية لدلاسال. من ثم اضاع الفريقان عدت هجمات نتيجة التسرع الواضح، كان ذلك بعد ان اجرى مدرب دلاسال عدة تبديلات في صفوف فريقه الذي وسع الفارق بشكل كبير.

عاد مع الدقيقة الثالثة استيبان وسجل ثنائية قلص من خلالها الفارق الى 29- 48، جاء ذلك بعد تعليمات مدرب الفريق بيتر قندلفت الذي عمل طوال الوقت على توجيه لاعبيه.
|217784|
ولعب خلال الربع دلاسال بطريقة دفاع المنطقة مع الاعتماد على التمريرات الطويلة حيث استفاد المدرب غسان نسطاس من لياقة لاعبيه ودكة بدلائه. وانهى دلاسال بيت لحم الربع بالنتيجة 20-15.

الربع الرابع:
ربع فاتر غابت عنه اللمحات الفنية وعاب على دلاسال بيت لحم خلال الربع ارتفاع عدد الاخطاء الامر الذي ساعد ترسنطة على التسجيل من الرميات الحرة.
وقد انتهى الربع بالتعادل 22- 22، فيما انتهت المباراة بفوز دلاسال بيت لحم بالنتيجة 87- 62.
الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، حسن الخطيب.
سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: فراح قمصية.
|217786|
أرثوذكسي بيت لحم – اسلامي بيت لحم
الربع الاول:
مند الدقائق الاولى ظهرت الافضلية لمصلحة الارثوذكسي التلحمي الذي يضع نصب عينيه العودة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة، فيما ظهر الاسلامي غير مستعدا للمباراة مال ادائه في معظم الاحيان الى العشوائية.

فالأرثوذكسي بدا مستعدا بقيادة مدربه المحنك صالح البندك الذي اكد ان فريقه يستعد منذ اشهر قبل انطلاق الدوري، وقد استعان بخبرات لاعب المنتخب نيقولا فضايل، اضافة الى احتواء الفريق العديد من النجوم امثال جورج قنواني وفراس فريج وابراهيم البندك.

فتميز الارثوذكسي في كافة مراكز اللعب، فامتاز فضايل في لم الكرات ومحاورة اللاعبين والتمريرات المتقنة فيما تألق قنواتي وفريج في الاختراق والتسجيل من الكرات المرتدة.

واهدر الاسلامي العديد من الكرات نتيجة عدم التركيز وقد اترفعت الاخطاء على الفريق.
ومع نهاية الربع حاول الاسلامي تقليص الفارق الذي وصل الى 15 نقطة في بعض الاحيان من خلال فايز الهريمي ورمزي الجعفري وناظم شعلان وانتهى الربع لمصلحة ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 26 – 11.
|217787|
الربع الثاني:
اشترك في بداية الربع النشيط توفيق روبرت الذي سجل من لمسة اولى ثلاثية رائعة للأرثوذكسي موسعا الفارق الى 18 نقطة.

وحافظ الارثوذكسي على متانة دفاعه بقيادة فضايل وعوض الهريمي وبيتر جقمان، فيما زادت هجمات الفريق مع اشتراك المخضرم حنا سهواني الذي سجل ثلاثية جميلة قابله فايز الهريمي بثلاثية مماثلة للإسلامي علما ان مدرب الاسلامي انحسر في عدد البدلاء حيث حضر الى المباراة بسبعة لاعبين فقط.

واستطاع الاسلامي منع الارثوذكسي من التسجيل لمدة ثلاث دقائق نتيجة اللعب بطريقة دفاع الرجل لرجل.
وتمكن نيقولا فضايل من تسجيل ثلاثية للفريق كانت كفيلة بتوسيع الفارق مرة اخرى خاصة مع ارتفاع الاخطاء الى 4 على لاعبي الاسلامي غالب الهريمي وعبد القادر محمد ومحمد هرمان.

واستطاع ناظم شعلان تسجيل ثلاثية للاسلامي بعد عدة نقاط سجلها سهواني وجقمان وتوفيق وربرت.
وانتهى الربع لمصلحة الارثوذكسي بالنتيجة 25- 16.

الربع الثالث:
ربع من طرف واحد، وسع خلاله الارثوذكسي الفارق بشكل كبير مستفيدين من ارتفاع الاخطاء على الاسلامي اضافة الى لياقتهم العالية، ومعتمدين على التسجيل من خارج القوس، حيث بدا الربع تدريبيا للأرثوذكسي انتهى 31-12.
|217788|
الربع الرابع:
استمرت الافضلية للأرثوذكسي بتميز واضح من قنواتي وفريج وروبرت الذين اجادوا التسجيل من خارج القوس بالرغم من محاولات رمزي الجعفري الذي سجل 20 نقطة خلال المباراة والهريمي وشعلان وانتهى الربع بالنتيجة 29-20 لابناء صالح البندك.

وانتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 111- 59.
الحكام: فؤاد كنعان، سمير بنورة، ابراهيم نواورة.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: فرح قمصية

عيبال – جفنا
مباراة من طرف واحد، ظهر خلالها اصرار عيبال على الفوز والعودة الى موقعه الحقيقي في دوري الاضواء بتألق لاعبيه حمزة عباس وإياد سعفان وطارق تميمي.
عيبال تميز بلعبه المنظم داخل الملعب ولم يجد أي صعوبة في الفوز على جفنا الذي مال ادائه الى الفردية.
وانتهت ارباع المباراة جميعها لعيبال باستثناء الربع الاخير (12-4)، (29-8)، (20-11)، (16-14). وانتهت المباراة بفوز عريض لعيبال 75- 39.

الحكام: عنان دراغمة، مفلح عقل، مفيد عبد الله.
سجلها: خالد السمحان، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.
المراقب الفني: عضو الاتحاد امجد الخضيري.
|217789|
رامين – الطائفة السامرية
مباراة قوية من الطرفين، تقارب خلالها المستوى بشكل كبير، حتى تمكن رامين من حسم النتيجة بفارق نقطتين بعد خمسة ارباع ندية.
وامتاز الفريقان بروحهم القتالية داخل ارض الملعب، حيث تمكن رامين من حسم الربع الاول (15-11)، فيما مالت الافضلية خلال الربع الثاني للطائفة (20-18)، وعاد رامين واثبت جدارته بالمباراة في الربع الثالث (22-20)، لكن الطائفة عادل النتيجة الكلية (74- 74) في الربع الرابع بعد ان سجل23 مقابل 19، حيث قام حكم اللقاء بالتمديد بشوط اضافي خامس انتهى لرامين بالنتيجة (10-8)، وانتهت المباراة بالنتيجة (84-82).
الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، خالد السمحان.
سجلها: مفلح عقل، رائد جعايصة، محمد جوابرة.
المراقب الفني: عضو الاتحاد امجد الخضيري.
|217785|
|217784|