الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي اهالي ومؤسسات كفر قدوم

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 19:16 )
قلقيلية - معا - التقى وزير الحكم المحلي خالد القواسمي والوفد المرافق اليوم الخميس، اهالي قرية كفر قدوم ومؤسساتها واستمع الى احتياجاتها من المشاريع والمشاكل التي تعاني منها.

وحضر اللقاء مدير عام الحكم المحلي في قلقيلية اسعد سوالمة ورئيس مجلس كفر قدوم سمير القدومي ومنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان مراد اشتيوي وممثلين عن حركة فتح في القرية وحشد من المواطنين.

واشاد القواسمي بالحالة النضالية التي تمر بها كفر قدوم عبر مسيرتها الاسبوعية المناهضة للاستيطان، مؤكدا وقوف الحكومة الى جانب اهالي القرية لتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

وابدى القواسمي استعداد وزارته لتقديم الدعم اللازم عبر اجراء الاتصالات مع الجهات ذات العلاقة لتمويل مشاريع تقع في اولويات حاجات المواطنين من سكان القرية خاصة في مجال البنية التحتية.

بدوره رحب رئيس المجلس بالحضور واستعرض ابرز احتياجات القرية من مشاريع تتعلق بالبنية التحتية مشيرا الى ان كفر قدوم تعد من القرى التي تعاني كثيرا من التهميش والتي تحتاج الى العديد من المشاريع في مقدمتها تجديد شبكة المياه التي مضى على تأسيسها حوالي 30 سنة.

وبين اشتيوي اهمية رعاية الحكومة للمقاومة الشعبية عبر برامج واضحة ومعلنة معتمدة على الدم الفلسطيني الخالص دون الاعتماد على اية جهات ذات اجندات غريبة عن المشروع الوطني الفلسطيني.

واستعرض اشتيوي معاناة السكان جراء قمع الاحتلال للمسيرة الاسبوعية التي تنظم احتجاجا على استمرار اغلاق الشارع الرئيسي للقرية منذ 10 سنوات.

وفي ختام اللقاء تفقد الوزير والوفد المرافق له الاضرار الناجمة عن اعتداءات جيش الاحتلال في منطقة المسيرة الاسبوعية.