الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

14 إصابة بالرصاص المعدني في مواجهات سلواد

نشر بتاريخ: 10/05/2013 ( آخر تحديث: 10/05/2013 الساعة: 23:18 )
رام الله - معا - أعلنت مصادر طبية عن إصابة (14) متظاهراً بالرصاص المعدني بينهم الفتى عاصف حامد (17 عاماً) برصاصتين معدنيتين بالرأس فأصيب بالنزيف الحاد، فيما أصيب العشرات بحالات الإختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، على المتظاهرين عند المدخل الرئيسي لبلدة سلواد شمال شرقي رام الله، اليوم.

واشتكى المواطنون من عدم تواجد سيارات إسعاف لنقل المصابين، فلم تتواجد سوى سيارتين فقط للإسعاف لنقل المصابين، والذين تزايدت أعدادهم، في المواجهات العنيفة.

وكان عشرات الشبان من بلدات سلواد ودير جرير والمزرعة الشرقية قد تجمعوا عند مدخل سلواد بعد أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مدخل البلدة الرئيسي والذي يربطها بعدة بلدات مجاورة، لتشل حركة المواطنين من البلدة والبلدات المجاورة، علماً أن قوات الاحتلال تغلق منذ سنوات شارعاً رئيسياً للبلدة بالقرب من شارع نابلس القدس.

ووقعت الاشتباكات في أعقاب إغلاق قوات الاحتلال مدخل البلدة الرئيسي، ومنع حركة المواطنين، لتحول دون وصول المواطنين لأداء الصلاة على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح مستوطنة "عوفرة" المقامة على أراضي المواطنين في البلدة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على الشبان وعلى السيارات التي كانت تحاول سلوك الطريق، ما أدى إلى وقوع إصابات، وتسبب في أزمة مرورية خانقة، ومنع العديد من المواطنين من التحرك بحرية.

وفي كل أسبوع تقع مواجهات بين المواطنين في بلدات وقرى شمال شرقي رام الله وقوات الاحتلال والمستوطنين، عقب أداء صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة، وفي كل أسبوع تقع إصابات في صفوف المواطنين.