السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مارثون البيرة الاول " مارثون الشهيد ناصر عابد "

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 16:22 )
رام الله - معا - نظمت جمعية أبناء البيرة الخيرية وبالتعاون مع مؤسسة شباب البيرة ماراثون البيرة الأول تحت اسم ماراثون الشهيد ناصر عابد يوم امس الجمعة الموافق 10/05/2013. وانطلق الماراثون من أمام مؤسسة شباب البيرة شرق المدينة بجوار استاد ماجد اسعد. وقد شارك ما يقارب الأربعمئة متسابق من فئات عمرية مختلفة.

واطلق البطل الدولي لكمال الأجسام "المارد البيراوي" البطل أمين فهمي عابد السباق في تمام الساعة التاسعة صباحا بعد قراءة الفاتحة على روح الشهيد ناصر عابد وكافة شهداء فلسطين، حيث انطلقت الفئة الأولى للسباق والممثلة بالفئة العمرية من 13-16 عام والتي تسابقت لمسافة 1.5 كم وجابت شوارع البلدة القدمة في مدينة البيرة وصولا الى خط النهاية بجوار مقر جمعية أبناء البيرة الخيرية.

وانطلقت الفئة الثانية، والممثلة بالفئة العمرية 6-12 عام سبع دقائق بعد الفئة الأولى والتي تسابقت لمسافة 1.5 كم ايضا في شوارع مدينة البيرة ووصولا الى مقر جمعية أبناء البيرة الخيرية.

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف انطلق السباق الرئيس من أمام مؤسسة شباب البيرة مروروا بالبلدة القديمة ووصولا الى شارع نابلس-القدس، شركة القدس للمستحضرات الطبية، شارع المحاكم، شارع الارسال بالقرب من فندق البسيت ايسترين، مقر المقاطعة في مدينة البيرة، ميدان المنارة، شارع النهضة- شارع نابلس-القدس بالقرب من مستشفى الهلال ومن ثم الى خط النهاية بالقرب من جمعية أبناء البيرة الخيرية.

وقد شارك في السباق شرائح منوعة من مدينة البيرة ومن المحافظة اضافة الى عدائيين من مركز شباب أريحا ومن بيت لحم اضافة الى طلبة مدارس المدينة ومدرسة ذكور نعلين، وطلبة من مدرسة ذكور بني زيد الأساسية، وطلبة من مدرسة المغير الأساسية، وطلبة من مدرسة الأجلال الأساسية، وطلبة من مدرسة بيت ريما الأساسية.

وتوج البطل مأمون البالي من مركز شباب اريحا بطلاً لماراثون البيرة الأول حيث اجتاز مسافة السباق (8 كم) في 25 دقيقة و 40 ثانية وجاء في المرتبة الثانية مهند رباح من مركز شباب اريحا والذي اجتاز مسافة ال 8 كم في 25 دقيقة و 51 ثانية. وفي المرتبة الثالثة جاء العداء الفلسطيني معتز مسالمة من بيت لحم.
وفي الفئة العمرية لفوق ال 35 سنة جاء البطل محمد علي شحادة ممثلا لشركة ربحي الحجة في المرتبة الأولى. وجاء البطلان عماد عرباش وثائر قطامش من مدينة ابيرة في المرتبة الثانية والثالثة للفئة العمرية لما فوق ال 35 عام.

وفي فئة الإناث لما فوق ال 35 سنة فازت البطلة حنين منصور من رام الله بالمرتبة الأولى. وفي المرتبة الثانية فازت البطلة تالا كركر من رام الله. اما في المرتبة الثالثة لنفس الفئة فقد جاءت البطلة ريم قرعان من مدينة البيرة.

وفي الفئة العمرية (13-16) فاز البطل محمد عمر زواهرة من مركز شباب اريحا بالمرتبة الأولى. وفي المرتبة الثانية جاء البطل محمد احمد من مدرسة المغيير الأساسية. اما في المرتبة الثالثة فقد فاز البطل سامح جلايطة من مركز شباب أريحا.

وفي فئة الأناث للفئة العمرية (13-16) احتلت البطلة سهى زواهرة من مركز شباب أريحا المرتبة الأولى. وجاءت البطلتين رنين دودار وسندرا جلايطة من مركز شباب اريحا في المرتبة الثانية والثالثة.

وفي الفئة العمرية (6-12) فاز البطل محمد عطا الله من مدرسة المغيير بالمرتبة الأولى. وفي المرتبة الثانية جاء البطل احمد عبد العزيز من البيرة. اما في المرتبة الثالثة فقد فاز البطل ضاهر مهيب من مدرسة بين ريما.

وفي فئة الأناث لفئة العمرية (6-12) احتلت البطلة ديما علي الشيخ المرتبة الأولى. وجاءت البطلتين سهى قرعان وهدى قرعان في المرتبة الثانية والثالثة ، على التوالي.

وتم عقد حفل تكريمي للفائزين أمام مقر جمعية البيرة تم خلاله توزيه جوائز نقدية وعينية على الفائزين حضره كلا من رئيس بلدية البيرة السيد المهندس فوزي عابد ونائبه السيد جمال محمود شلطف والمهندس ابراهيم علي عايش عضو المجلس البلدي لمدينة البيرة ورئيس جمعية أبناء البيرة الخيرية، والسيد مفيد خضر ممثلا عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والبطل الدولي لكمال الأجسام البطل امين فهمي، والراعي الذهبي لمراثون البيرة السيد الدكتور أسامة يوسف الطويل صاحب مقهى جوريلا في البيرة.

وتم تنظيم ماراثون البيرة الأول "ماراثون الشهيد ناصر عابد" برعاية ذهبية مقدمة من مقهى جوريلا ورعاية برونزية مقدمة من وكلاة أنور عقل للتأمين. وجاء الماراثون لتشجيع الشباب على روح المبادرة حيث تم تشكيل لجنة تحضيرية واشرافية على الماراثون من مجموعة من الشباب أعضاء الهيئة العامة لجمعية أبناء البيرة الخيرية ومؤسسة شباب البيرة. كذلك هدف الماراثون الى تشجيع العامة من المجتمع الفلسطيني على رياضة الركض.
وشارك في التحضير وتنفيذ الماراثون شرطة محافظة رام الله والبيرة والتي عملت على تنظيم السير لمسار الماراثون اضافة الى مجموعة من متطوعي جمعية الهلال الأحمر، فرع البيرة، ومجموعة البيرة الكشفية.

والجذير ذكره مشاركة البطل المقعد رائد حويطي من نابلس والذي جاء داعما للماراثون. والبطل رائد حويطي كان قد جاء من زعترة الى رام الله قبل ما يقارب الشهر على مقعده المتحرك تضامنا مع الأسرى.