الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات في مسيرة الولجة

نشر بتاريخ: 10/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 00:52 )
بيت لحم -معا- اصيب عدد من المواطنين ظهر اليوم الجمعة، بالاختناق والاغماء خلال قمع جنود الاحتلال مسيرة سلمية في قرية الولجة غرب بيت لحم.

وقال منسق جمعية الاغاثة الطبية في بيت لحم مازن العزة إنه “تم تقديم الاسعاف الأولي للعديد من المواطنين والاهالي بعد اصابتهم بالاختناق والاغماء ميدانيا، في حين نقل شابين إلى مستشفى بيت جالا الحكومي”.

ونظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان مسيرة سلمية تجاه أراضي قرية الولجة غرب بيت لحم بعد إغلاق سلطات الاحتلال المدخل الشمالي للقرية ببوابة حديدة عزلت الأهالي عن اراضيهم الزراعية.

وقال عضو لجنة مقاومة الجدار والاسيتطان في بيت لحم منذر عميرة، إن “المسيرة اليوم تأتي من اجل احياء ذكرى النكبة الفلطسينية الـ 65، وتهجير المواطنين من أراضي قرية الولجة، كما أنها تأتي ضد وضع سلطات الاحتلال بوابة حديدة في اراضي القرية لفصل المواطنين عن اراضيهم الزراعية”.

واضاف “سلطات الاحتلال والعصابات الصهيونية هجرت المزارعين من اراضيهم قبل 65 عاما، واليوم يريد الاحتلال اكمال مشروعه الاستيطاني وفصل الاهالي المتبقين عن اراضيهم، لذا سنقف بوجه هذه الهجمة الاستيطانية ولن نرحل”.

وقال المواطن عمر حجاجلة من الولجة، إن “الاحتلال يريد من وضع البوابة الحديدة عزل المواطنين والمزارعين عن اراضيهم الزراعية ومصادرة ما تقبى من اراضي القرية لصالح المستوطنين”.

ويشار إلى ان سلطات الاحتلال وضعت قبل عدة ايام بوابة حديدة على المدخل الشمالي لقرية الولجة الذي يربط القرية بمنطقة وادي كريمزان ومدينة بيت جالا.