الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار عزل الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام لا زالوا في زنازين العزل وفي ظروف لا إنسانية كوسيلة للضغط عليهم لفك إضرابهم.

وقال التقرير أن الاسير أيمن أبو داوود سكان الخليل المضرب عن الطعام منذ 14/4/2013 معزول في زنازين سجن الجلمة في ظروف سيئة للغاية وتمارس عليه ضغوطات من قبل المخابرات لوقف إضرابه، ويذكر أن أيمن أبو داود هو أسير محرر في صفوف شاليط أعيد اعتقاله مرة أخرى وتنوي المحكمة العسكرية إعادة 28 سنة من حكمه السابق.

وقال تقرير الوزارة أن الاسير أيمن عيسى حمدان سكان بيت لخم المضرب عن الطعام منذ 28/4/2013 لا زال معزولا في سجن عوفر دون توافر الحد الأدنى من مقومات المعيشة الإنسانية.

وقال حمدان الزنزانة التي يقبع بها تخلو من أي شيء وأنه لا يوجد بحوزته سوى الماء.

وأفاد أيمن حمدان لمحامي وزارة الأسرى إبراهيم الأعرج الذي زاره في سجن عوفر أن عدد من مسؤولي الإدارة يمارسون عليه الضغط لفك إضرابه ولكنه يرفض ذلك حتى يتم تعهد خطي بعدم تجديد اعتقاله الإداري.

وقال أن هناك تهميش طبي متعمد و حقيقي من جانب إدارة السجن بحق المضربين وأنه فقد 4 كغم من وزنه.

ويعيش الاسير المضرب محمد أبو ارميلة من مخيم جنين في زنازين عزل عوفر احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري، وهو مضرب عن الطعام منذ 1/5/2013.

وقال ممثل الأسرى محمود غلمة أن إدارة السجن قمعت الاسير أبو ارميلة منذ اليوم الأول لإضرابه عن الطعام بوضعه في الزنازين الانفرادية.