الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة صيادلة فلسطين تستعد لافتتاح مؤتمرها السابع

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، تعقد نقابة صيادلة فلسطين المؤتمر الصيدلاني الفلسطيني السابع والثالث للصيدلة السريرية بعنوان "الأداء الصيدلاني الجيد رافد أساسي في الأمن الصحي والاقتصادي " وذلك يوم الأربعاء القادم حتى الجمعة (15-17) أيار الحالي في فندق الموفيمبيك في رام الله برعاية عدد من الشركات الوطنية وبحضور مميز من اتحاد الصيادلة العرب وصيادلة فلسطين .

وقال نقيب صيادلة فلسطين د. فواز صيام أن ما يميز المؤتمر الصيدلاني السابع والثالث للصيدلة السريرية هذا العام هو كثافة ونوعية المحاضرات التخصصية، والتي تختص في شتى مجالات العمل الصيدلاني ، مما سوف ينعكس بالإيجاب على مهنة الصيدلة بالعموم.

واكد د. صيام على أن المؤتمر سوف يوفر فرصة للالتقاء والتحاور ومشاركة الآمال والآلام بين كافة القطاعات الصيدلانية من أكاديمية وقطاع خاص وحكومي، من اجل الرقي بالمهنة ووضع الحلول الكفيلة بتوفير أفضل الظروف للزملاء الصيادلة الجدد والقدامى على حد سواء في القطاع الخاص من مصانع للأدوية وصيدليات خاصة وموضوع التسويق الدوائي، كذلك الزملاء في القطاع الحكومي الذين يعانون من الإجحاف في كثير من الجوانب، إضافة إلى تواجد كبير للمحاضرات في جانب الصيدلة السريرية ، تلك التي سوف تفتح الأفاق أمام توظيف عدد كبير من الزملاء أسوة بكافة الدول المتطورة .

وعن سلسلة المحاضرات التي سوف يتم عرضها، قال د. صيام أنها تضم عدد كبير من المواضيع الحيوية التي تخص الكل الصيدلاني كالجوانب الأخلاقية في التعامل مع الأدوية بوسائل الإعلام، وعن موانع الحمل الفموية وكذلك صرفها دون وصفة طبية والجديد في مضادات التخثر وعن الدواء الواحد وموضوع الصفائح الدموية ، كذلك عن أدوية السعال والمضادات الحيوية للحمل وإساءة استخدام الأدوية لدى الأطفال والمراهقين واليات التخلص من الأدوية في فلسطين، وكذلك تحديد المشاكل ذات الصلة بالأدوية في فلسطين والعديد من المحاضرات الهامة والنوعية.

وخلال المؤتمر سوف يتم افتتاح معرض الصناعات الدوائية المحلية والأجنبية تعرض خلاله آخر الاكتشافات الصيدلانية والمنتجات الدوائية في فلسطين وفي العالم كذلك وعلى هامش المؤتمر وتحت رعاية فخامة الرئيس يضيف د. صيام انه سوف يتم تكريم رواد الصناعات الدوائية الفلسطينية وعلى رأسهم المرحوم د.صبحي خوري مؤسس شركتي بيرزيت ودار الشفاء ود. محمد مسروجي والسيد طلال ناصر الدين ود. انجيل زابورا ود. باسم خوري .

ووجه د. صيام تحياته الى كافة من تعاون من اجل إنجاح التحضيرات للمؤتمر وعلى رأسهم رئيس اللجنة العلمية د. حسين الحلاق ورؤساء اللجنة الاجتماعية ولجنة المطبوعات ولجنة تنظيم المؤتمر ولجنة المعرض واللجنة المالية وكافة الزملاء الذين يصلون الليل بالنهار من اجل راحة المشاركين .