الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينقل مراسل فضائية الاقصى الاسير طارق ابو زيد الى النقب

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 17:18 )
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات ادارة مصلحة السجون قامت أمس الجمعة بنقل مراسل فضائية الأقصى في نابلس الصحفي الاسير طارق أبو زيد من سجن مجدو إلى سجن النقب الصحراوي، ليكمل بقية حكمه.

واعتبر المدير الاعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر قيام الاحتلال بنقل الصحفي الاسير أبو زيد عملية عقاب واضحة من قبل الاحتلال للأسير، حيث أنه لم يمضي أسبوع على إصدار حكم بالسجن بحقه (3) أشهر ، وأن ما تبقى من حكمه عدة أيام فقط لكى يطلق سراحه ، ورغم ذلك قام الاحتلال بنقله الى النقب .

واشار الاشقر في تصريح وصل معا ان سلطات الاحتلال تتخذ من سياسة النقل للاسرى وسيلة للتعذيب والتضييق والعقاب بحق الاسرى لما تتضمنه من عذاب وقطع مسافات طويلة في سيارة البوسطة التى تصلح لنقل البشر وحرمانهم خلال الزيارة من الطعام والشرب واداء الصلاة، وهذا عدا عن الاستفزاز الذى يتعرض له الاسرى من قبل الوحدات الخاصة المرافقة للاسرى خلال تنقلهم ، يضاف الى ذلك نقل الاسير الى سجون بعيدة عن مكان سكناه مما يسبب مشقة للاهل خلال الزيارة ، ويحتاج الايسر لفترة طويلة حتى يتعود على المكان الجديد الذى نقل اليه.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل مراسل فضائية الاقصى في الضفة طارق أبو زيد في التاسع من مارس الماضى ، وحكم عليه بالسجن 3 اشهر بتهمة إلقاء الحجارة على الاحتلال أثناء تغطيته لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية بمحافظة قلقيلية.

وما زال الاحتلال يعتقل 14 صحفيا حكم على بعضهم لعدة اشهر وغرامات مالية، ويخضع بعضهم للاعتقال الاداري منذ وقت طويل.