السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عواد" البطل و "توام" الوصيف في بطولة فلسطين للبلياردو

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 23:00 )
جنين - معا - مصطفى القنيري الناطق الاعلامي - تحت رعاية شركة الكترونيات الغانم، أنجز الاتحاد الفلسطيني للبلياردوا والسنوكر بطولة فلسطين للعام 2013 والتي جرت في قاعة في جنين بمشاركة 47 متسابقا من محافظات الوطن بحضور عضوي الاتحاد مصطفى القنيري الناطق الإعلامي ومأمون محاميد، وقد انطلقت البطولة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بعد تقسيم المشاركة السبعة والأربعين وهم:

محافظة جنين: محمد السوقي، ناصر زكارنه، امين زكارنه، خالد ابو مويس، يوسف السايس، حابس ابو مويس، محمد السايس، رائد زيود، رازي القادي، مالك جاد الله، وسيم مناصره، منتصر النورسي، محمد جميل، عدي حماد، محمود قنديل ، صهيب ابو مويس.
محافظة الخليل: فراس شديد، اسماعيل ابو هليل، مراد مسالمة، منذر قصراوي، ناصر قصراوي، عز الدين زايد، سامر ادعيس، مصعب ابو نجمه، لؤي ابو صبيح.
محافظة بيت لحم: هاني كنعان، محمود شكارنه، هيثم سليم، رامي الساحوري، خليل ابو عليص.
|218281|
محافظة القدس: ماجد عواد، داود بطاش، ظافر حلبيه، ناصر علي، رامي السيد، احمد علي، عمار رمان، على طالب الهندي، علي توام.
محافظة رام الله: ادهم ابو عواد، محمد صبيح، اسلام ابو رداحة، فادي ابو رداحه، مامون رشيد، حمادة احمد، نضال التميمي، بلال مهند.
وقد تم تقسيم المشاركين بطريق القرعة من قبل اللجنة الفنية الى اربع مجموعات، حيث خاض المشاركون البطولة عبر مرحلتين على النحو التالي:

المرحلة الاولى
خاضت المجموعات الأربع اثنان وأربعون مباراة وتأهل من كل مجموعة من المجموعات الاربع بطلين اتلاول والثتاني وجاءت النتائج على النحو التالي:
المجموعة الأولى: تأهل عنها كل من عز الجمل، وهيثم سليم.
المجموعة الثانية: تأهل عنها كل من هاني كنعان، و وسيم مناصره.
المجموعة الثالثة: ظافر حبله، ومأمون محاميد.
المجموعة الرابعة: تأهل عنها علي توام، وبلال مهند.

المرحلة الثانية
جاءت بسبع مباريات اتسمت بالتنافس الشديد بين الأبطال الثمانية المتأهلين وكانت النتائج على النحو التالي:
· عز الجمل + هيثم سليم / فاز هيثم سليم.
· وسيم مناصره + هاني كنعان / فاز هاني كنعان.
· ظافر حلبية + مأمون رشيد / فاز مأمون رشيد.
· علي توام + بلال مهند / فاز على توام.
· هيثم سليم عواد + هاني كنعان / فاز هيثم وتأهل للنهائية
· مأمون رشيد محاميد + علي توام / فاز على توام وتأهل للنهائية.
· على المركز الثالث فاز هاني كنعان على مأمون رشيد محاميد بعد أن تنازل الاخير لكنعان طوعا وبروح رياضية.
· اللقاء الختامي كان بين هيثم سليم عواد + علي توام وقاده الحكم محمود السايس وانتهى بفوز هيثم عواد بنتيجة 5 أشواط مقابل شوط.
|218282|
التكريم
وفي نهاية البطولة التي استمرت نحو سبع ساعات ونصف، فقد قام كل من مصطفى القنيري ونشأت ابو مراد ومخحمد الغانم وخالد الغانم بتسليم الجوائز للفائزين الثالث على النحو التالي:
الجائزة الأولى: للبطل هيثم عواد وهي عبارة عن رحلة استجمام الى شرم الشيخ لمدة اربعة ايام مقدمة من الكترونيات الغانم + مبلغ 1500 شيكل مقدمة من الاتحاد الفلسطيني للبلياردو.
الجائزة الثانية للوصيف علي توام وهي عبارة عن جهاز أيباد مقدمة من شركة الغانم لالكترونيات + 500 شيكل مقدمة من الاتحاد الفلسطيني للبلياردو.
الجائزة الثالثة: للاعب هاني كنعان وهي عبارة عن مبلغ مئة دولار.

مفاجأة البطولة
وقد اثنت اللجنة المشرفة والتي يترأسها مصطفى القنيري على مفاجأة البطولة وهو اللاعب وسيم مناصرة الذي تجاوز كل المباريات بجدارة لكنه خسر في بداية الدور النهائي أمام اللاعب كنعان بفارق شوط ومن خطأ وحد، الأمر الذي كان لخروجه من المسابقات اثركبير.
أشرف على البطولة مصطفى القنيري ومأمون محاميد ونشأت أبو مراد وسعيد السعدي ومحمد غانم وخالد غانم.
وحكمها كل من فواز الأشقر ويوسف السايس ورائد زيود وحابس أبو مويس ومحمد جميل الجوكر ومحمد القادي ومنتصر ألنورسي ومحمود السايس وبدر السايس وبهاء السايس.

شكر
وقد شكر القنيري في نهاية البطولة نائب رئيس الاتحاد عماد مقداد الذي اجري اتصالا من قطاع غزة للاطمئنان على مجريات البطولة اولا بأول نظرا لغياب رئيس الاتحاد بسبب السفر، كما ثمن القنيري دور كل من ساهم في إنجاحها وخاصة أصحاب قاعة الغانم الذين رعوا وقدموا الجوائز والضيافة للمشاركين، وكل فرق المحافظات، وأضاف القنيري ان هذه البطولة كانت ناجحة وبدرجة عالية من الضبط والنظام، وقال ان الفائزين سيلتقيان قريبا مع البطلين من محافظات الجنوب قطاع غزة أما في الأردن أو في مصر لفرز أبطال منتخب فلسطين والذي سيشارك في البطولات العربية والدولية.