السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صب لبن" : التأهل لنهائيات كأس رئيس الاتحاد الآسيوي إنجاز فلسطيني

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 17:42 )
كمبوديا – معا - الموفد الإعلامي - اعتبر رئيس نادي هلال القدس أن تأهل الفريق لنهائيات كأس رئيس الاتحاد الآسيوي يعد إنجازاً للكرة الفلسطينية وليس لنادي الهلال فقط ، ممتدحاً اللاعبين والبعثة التي شاركت في التصفيات في العاصمة الكمبودية بنوم بنه .

وقال صب لبن "نشكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب ، ونهدي التأهل للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ، ولكل الباحثين عن رفعة فلسطين ، وأتوجه بالشكر للاعبين ، فقد أبلوا بلاءً حسناً ، وكانوا على قدر المسؤولية وضاعفوا مجهوداتهم ، وبرهنوا على أن إرادة الفلسطينيين أقوى من الظروف، ونالوا بطاقة التأهل بكل جدارة واستحقاق ، وأوجه شكراً عميقاً وخاصاً للجهاز الفني والإداري بقيادة اللاعب الكبير عبدالله الصيداوي .

وعبر صب لبن عن فخره واعتزازه بهذا التأهل وبرئاسته لهذه المنظومة التي ترأسها حديثاً ، واعتبره بداية لانتصارات رياضية فلسطينية، وإثبات لوجود رياضي فلسطيني في المشاركات الخارجية ، مضيفاً أن مستقبلاً مشرقاً ينتظر الرياضة الفلسطينية في السنوات المقبلة .

وتحدث صب لبن عن الظروف الصعبة التي مر بها الفريق قبيل المشاركة ، بسبب ضيق الوقت بين انتهاء منافسات الدوري والكأس وانطلاق التصفيات ، وهو ما حال دون خوض معسكر تدريبي يسبق المباريات ، مشيراً أن النادي تعامل مع هذه الظروف بواقعية وصمم على المشاركة ، واعتمدوا على روح الانتماء لدى اللاعبين ، واستدرك قائلاً " سنستخلص العبر للمرحلة القادمة في نهائيات البطولة ، وسنعمل منذ الآن على أن نكون جاهزين للنهائيات ، لأنها مسؤولية وطنية فلسطينية يجب أن نستعد لها بأفضل استعداد " .

وأكد صب لبن أن نادي الهلال وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيتقدمان بطلب استضافة نهائيات البطولة المقرر في سبتمبر المقبل ، معتبراً أن فلسطين لديها كل الإمكانيات لاستضافة هكذا بطولات .

ووجه صب لبن رسالة إلى جماهير الهلال ا قائلاً " أبارك للجماهير الهلالية والجماهير الفلسطينية بفوز هذه المؤسسة الفلسطينية المقدسية ، هو فوز للقدس وللإرادة الفلسطينية " ، وأضاف " أعتقد أن لدى الشعب الفلسطيني في القدس وفي كافة المدن ، لدى شبابه القدرات والمواهب والإمكانيات التي سيشهدها العالم في المرحلة المقبلة ، ونجاح الرياضة الفلسطينية هو بداية لنجاح فلسطيني في قطاعات أخرى مثل النواحي الاجتماعية والمدنية والثقافية " .