الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تعقد يوم توظيفي في رام الله

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 20:33 )
رام الله - معا - عقدت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف يوم توظيفي في رام الله، بدعم وتمويل من مؤسسة التعاون وبحضور أكثر من ستين مؤسسة وشركة فلسطينية.

وافتتح اليوم التوظيفي عوض أبو رميلة مدير المشروع بالترحيب بالحضور والمشاركين، واوضح ان اليوم التوظيفي يشكل فرصة للخريجين للالتقاء بالشركات والمؤسسات، ويساهم بشكل فعال في حل المشكلة التي تواجه الخريجين في الحصول على فرص عمل.

وأثنى سارو نكشيان، مدير المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيفي على الدور الكبير الذي تقوم به الشركات بالتعاون مع المؤسسة بالالتزام بتوفير فرص عمل لخريجي البرامج التدريبية.

وقال نكشيان"إن التواصل مع الشركات هو ذو منفعة متبادلة للشركات والخريجين، مضيفا "نحن نقوم بالتعرف على احتياجات السوق والمهارات المتطلبة وبناءً عليها نقوم بتحديد المساقات التدريبية التي تزوَد الطلاب بالكفاءات اللازمة لتخدم هذه الاحتياجات وتساهم في تنمية الاقتصاد الفلسطيني".

من جانبه، أشار محمود نزال، مدير برنامج تشغيل الشباب في مؤسسة التعاون، الى نجاحات برنامج تشغيل الشباب في مؤسسة التعاون خلال الثلاث سنوات السابقة، واستهدافه الاف الخريجين الاكاديميين والمهنيين ورياديي الاعمال، موضحا حصول ما يزيد عن 1000 مستفيد من برنامج التشغيل على وظائف دائمة، وأشاد بأهمية النشاطات والبرامج التي يقدمها شركاء مؤسسة التعاون مثل المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف كالبرامج التدريبية المكملة وايام التوظيف التي تدعم عملية التشغيل والتشبيك بين طرفي العرض والطلب.

وأضاف نزال، أن مؤسسة التعاون تعاقدت مؤخراً مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف خلال السنتين القادمتين لتدريب وتأهيل ما يزيد عن 1500 خريج وخريجة.

وشارك في اليوم التوظيفي حوالي 300 طالب وطالبة من خريجي المعاهد والجامعات الفلسطينية الذين حصلوا على تدريب المهارات العملية، وهو أحد تدريبات المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف التي يكتسب المشاركون من خلالها المهارات اللازمة لايجاد العمل والحفاظ على منصبهم الوظيفي من خلال منهاج الخبرات العملية الناجح.

يشار إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن برنامج توظيف الخريجين الذي يقوم على تشبيك المتدربين مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل لهم حسب احتياجات السوق.

وشمل اليوم التوظيفي شركات عاملة في قطاعات ومجالات مختلفة مما أتاح للطلاب فرصة للبحث عن فرص عمل في تخصصاتهم المختلفة، والتي شملت إدارة الأعمال، والاقتصاد، والعلوم المالية، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة وغيرها من التخصصات.

يأتي اليوم التوظيفي ضمن سعي المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بتحقيق رؤيتها بمستقبل يوفر للشباب فرصة لتحقيق كافة إمكانياتهم من خلال عمل حقيقي، يجعلهم يشاركون بإيجابية في إنشاء مجتمعاتهم وتطويرها.