الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة احتجاجية ضد قتل النساء امام مجلس قروي دار صلاح

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 03:16 )
بيت لحم - معا - نظمت لجنة المرأة في مجلس قروي دار صلاح بمشاركة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعدد من المتضامنين وقفة احتجاجية امام مقر المجلس وسط قرية دار صلاح شرقي بيت لحم، احتجاجا على قتل النساء في فلسطين، والتي كان اخرها 4 حالات قتل في الفترة الاخيرة.

ورفع المشاركون الشعارات المنددة بالقانون المجحف بحق النساء الفلسطينيات الذي يفسح المجال لارتكاب جرائم "القتل على خلفية الشرف" والصمت من قبل العديد من المؤسسات على عدم متابعة القضاء وإقصاء اقوى انواع العقوبات بحق المجرمين.

وقد رحبت عضو المجلس القروي فاطمة صلاح بالحضور مؤكدة على اهمية ايصال الصوت للجميع وخاصة للمشرعين والقضاء بضرورة اعادة النظر بكل القوانين المجحفة بحق النساء.

وأكدت رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع بيت لحم احلام الوحش في كلمتها على عدم وجود قانون رادع للمجرمين وهو ما افسح المجال لقتل العديد من النساء وهو ما يدعو لتنامي حالة العنف الاسري".

وقالت إن المطلوب هو خطة استراتيجية كاملة للتصدي لحالة العنف المتفشي في المجتمع الفلسطيني ليس على صعيد المرأة فقط وإنما محاربة ظاهرة العنف وتراجع القيم الاصيلة التي سمحت بقتل امرأة في وسط النهار امام اعين المارة وقتل امرأة وإلقائها في منطقة مقطوعة والتنكيل بالعديد من النساء والتي كان اخرها مقتل الشابة ميناس قاسم .

من جانبها، دعت عضو لجنة المرأة نسرين ابو هنية الى نشر الوعي وتغيير الصورة النمطية عن المرأة، وتعديل التشريعات المتعلقة بالمرأة، وطالبت بوضع حد لجرائم القتل بحق النساء وضرورة تكاثف الجهود لإنهاء مثل هذه الجرائم البعيدة عن عاداتنا وتقاليدنا الفلسطينية.