الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد الإعتقال الإداري لعبد القادر الطيطي قبل ساعة من الافراج عنه

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 11:51 )
الخليل -معا - استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تمديد الاعتقال الاداري للأسير عبد القادر جبر الطيطي 27 عاما من مخيم العروب قضاء الخليل مساء الاربعاء قبل ساعة واحدة من موعد الإفراج عنه وللمرة الرابعة على التوالي ولمدة ثلاثة شهور اضافيه.

مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان قال أن الطيطي تم اعتقاله في الثامن من فبراير من العام الماضي 2012 وهو أسير محرر أمضى 52 شهرا في سجون الاحتلال .

وذكر والد الأسير عبد القادر لمركز أحرار "لقد زرت ابني في سجن النقب يوم الثلاثاء أي قبل موعد الافراج بيوم واحد ولم يكن يعلم بقرار التمديد غير ان ابني اكد ان مجموعة من الاسرى الاداريين الذين تم استجوابهم في معتقل عوفر الاسبوع الماضي معظمهم تم تمديد اعتقالهم لفترات متفاوتة قبل موعد الافراج بثلاثة ايام والبعض الاخر تم الافراج عنه ولكن ولدي تم تمديد اعتقاله في ذات اليوم المقرر أن يفرج عنه فيه .

وتابع والد الطيطي قوله "اننا قمنا بتجهيز اللازم لاستقباله وخاصة انني وقبل ساعات كنت في زيارته مما زاد من اطمئنان العائلة بالافراج عنه وخاصة انه امضى ما يزيد عن خمسة عشر شهرا في الاعتقال الاداري...

ويذكر ان شقيق الاسير عبد القادر الطيطي هشام معتقل منذ يناير 2013 تم تمديد جلسة محاكمته الى التاسع عشر من حزيران المقبل وترفض ما تسمى ادارات السجون جمع الاخوة هشام وعبد القادر في سجن واحد .

وطالب الخفش المؤسسات الأممية والمراكز الحقوقية بالعمل الجاد من أجل انهاء معاناة المعتقلين الإداريين .