الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الدولية للتعليم الطبي تقيم تدريباً حول التعليم الطبي للعاملين

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 12:38 )
بيت لحم - معا - في إطار سعيها المتواصل لتأهيل وتدريب الكادر الصحي في فلسطين ، نظمت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000-Pal تدريباً للعاملين في القطاع الصحي والتعليمي الفلسطيني حول أساليب التعليم الطبي ، وذلك في فندق البست ايسترن في رام الله.

حضر الجلسة 20 من العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني ، ومن مختلف التخصصات من أطباء وأطباء أسنان وممرضين وأخصائي علاج طبيعي من مختلف المؤسسات الصحية والتعليمية في فلسطين.

أدار التدريب الدكتور مالك الزبن مدير المؤسسة التنفيذي ، والحاصل على شهادات مختلفة في التعليم الطبي. تحدث الدكتور زبن في البداية حول المؤسسة ونشأتها ، والمشاريع والتدريبات التي تقدمها للعاملين في القطاع الصحي. تحدث الدكتور زبن عن أهمية تطوير أساليب التعليم الطبي ، مبيناً أحدث وسائل التعليم الطبي المستخدمة في الخارج ، وآليات التقييم الحديثة ، خاصة المستخدمة في التعليم السريري للأطباء و الممرضين.

وفي نهاية التدريب ، شكر الدكتور زبن الحضور ، مشدداً على استمرار المؤسسة في دعم تأهيل الكادر الطبي التعليمي في فلسطين. كما نوه الدكتور زبن إلى مخططات المؤسسة المستقبلية في ابتعاث بعض العاملين في القطاع الصحي التعليمي للمشاركة في برنامج أساسيات التعليم الطبي (ESME ) والمعد من أخصائيين في التعليم الطبي على مستوى عالمي ضمن مؤتمر التعليم الطبي السنوي الذي ينظمه اتحاد التعليم الطبي الأوروبي.

الجدير ذكره أن هذه الجلسة هي الجلسة الثانية التي تنظمها المؤسسة ويديرها الدكتور زبن ، علماً بان المؤسسة ستقوم بتنظيم جلسات أخرى في المستقبل القريب.