الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد المصرفي الفلسطيني يعقد برنامجاً في "لغة الإشارة"

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا - عقد المعهد المصرفي الفلسطيني في مقره برام الله برنامجاً متميزاً في "لغة الإشارة" وذلك بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية، والإتحاد الفلسطيني للصّم وجمعية الأمل الخيرية، وافتتح البرنامج مدير عام المعهد باسل طه، ورئيس الإتحاد الفلسطيني للصّم محمد نزال.

وفي كلمته الافتتاحية أكد باسل طه على أهمية تمكين موظفي البنوك وبالأخص موظفي التلر من التعامل مع هذه الشريحة من ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم الخدمة لهم بشكل سهل.

وأشاد محمد نزال، رئيس الإتحاد الفلسطيني للصم بدور المعهد المصرفي الفلسطيني وإهتمامهم بتدريب الكادر المصرفي للتعامل مع الصّم.

وقد تناول البرنامج والذي نُفّذ لمدة 36 ساعة تدريبية عدة أساليب وهي الأسلوب الشفوي، الإشارات اليدوية المساعدة لتعليم النطق، قراءة الشفاه، لغة التلميح، أبجدية الأصابع الاشارية او التهجئة بالأصابع، طريقة اللفظ المنغم، لغة الإشارة، الاتصال الشامل (الكلي).

واختتم المعهد المصرفي برامجه لشهر نيسان 2013 بتنفيذ 10 برنامج تدريبية في "مهارات البيع" في نابلس،" كشف التزييف والتزوير للعملات والوثائق" في رام الله وغزة وبرنامج "التدقيق الداخلي المبني على المخاطر" في غزة.

كما نفذ برنامجاً تدريبياً حول " المعايير العالمية في أصول الإتكيت والبروتوكول" في بيت لحم، وكذلك برنامج " المعايير الدولية لإعداد القوائم المالية" وبرنامج " التحليل المالي لأغراض التنبؤ بالتعثر والفشل المالي، وبرنامج" التخطيط الإستراتيجي" وبرنامج " أصول تقديم الخدمة لموظفي الخدمات العامة / المراسلين"، إضافةً لورشة تدريبية حول "إعداد إجراءات العمل".