الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل السفير المصري

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 16:29 )
القدس - معا - استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك اليوم الاحد في مكتبه في المسجد الأقصى، السفير ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين، يرافقه حازم غيث مسؤول القسم السياسي في السفارة المصرية، وبحضور النائب عبد الله عبد الله، والسفير د. أنيس القاق، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ويوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين، وعامر أبو شمس مدير عام في الهيئة العليا للشباب والرياضة.

وأشاد الشيخ محمد حسين خلال اللقاء بالدعم المتواصل الذي تقدمه جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعباً للشعب الفلسطيني، مما يدعم صموده والتخفيف من معاناته.

وقدم المفتي شرحاً عن الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى حادثة اعتقاله على يد السلطات الاسرائيلية بالإضافة إلى سماحها للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقامة طقوسهم الدينية بحرية تامة.

وحذر من النوايا المبيتة لهذا الإجراء ومن تداعيات سياسة الاعتداء على دور العبادة كما يجري في المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، مبيناً أن هذه الانتهاكات خطيرة وتنذر بصراعات دينية صعبة مما يتوجب على الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل لاتخاذ التدابير اللازمة لوقفها.

من جانبه، شكر السفير المصري الشيخ على حسن الاستقبال، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني، وعلى ضرورة حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً ومشرفاً.