الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحادات الالعاب القتالية تجتمع بمقر الاولمبية وتتخد عدة قرارات

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 18:06 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عقدت اتحادات الالعاب القتالية اجتماعا لها بمقر اللجنة الاولمبية وحضر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية جانبا من الاجتماع وتحدث عن ضرورة إعداد اللاعبين بما يتناسب مع القرن الحادي والعشرين و العمل على اعداد كادر الاتحادات إداريا وفنيا وإعلاميا واستخدام التكنولوجيا العصرية للمساعدة على تحقيق ذلك .

وركز على ضرورة التمسك بالقيم الرياضية والوطنية ،وان الرياضة هي وسيلة للوحدة وليست لتحقيق المصالح الشخصية ،كما طالب اللواء الرجوب الحضور تقديم دراسة حول المنشآت الرياضية للالعاب القتالية للعمل على انشائها، ثم واصل المجتمعون الاجتماع بحضور وائل شباب المسؤول عن هذه الاتحادات في اللجنة الاولمبية،و عبد المطلب الشريف رئيس اتحاد الكراتيه،عبد العليم الجعبري رئيس اتحاد المصارعة ،خليل زاهدة رئيس اتحاد الملاكمة ،سمير عثامنة نائب رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تواي ،ومحمد علي صالح من اتحاد الكونغ فو وتامر خالد من اتحاد الكيك .

و تغيب عبدالرحمن كتانة من اتحاد التايكواندو وهاني الحلبي من اتحاد الجودو ، وناقش المجتمعون عدة قضايا تهم مصير هذه الاتحادات وتم الاتفاق على تشكيل اللجنة العليا للألعاب القتالية مكونة من: وائل شباب ، عبدالمطلب الشريف ، سمير عثامنة ، عبدالعليم الجعبري ، خليل زاهدة ،ابراهيم عبسة ، عبدالرحمن كتانة ، هاني الحلبي .وتم تحديد مهام اللجنة على النحو التالي :
-رعاية الألعاب القتالية ووضع الخطط الإستراتيجية لتنشيطها والنهوض بها .
-العمل على نشر اللعبة بمنظور وطني وبمفهوم شمولي جغرافياً واجتماعياً .
-المسؤولية عن المشاركات الخارجية ووضع تصور عام لكيفية ترشيدها وتنفيذها .
-العمل على إعداد المشاريع والمخططات اللازمة لإقامة منشآت رياضية خاصة بهذه الألعاب والبحث عن مصادر التمويل الخاصة بذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية .
- الاشراف المباشر على عمل المنشآت الرياضية الخاصة بهذه الألعاب .

مهرجان الألعاب القتالية :
تقرر إقامة مهرجان سنوي للألعاب القتالية وتشكيل لجنة منظمة لهذا المهرجان تأخذ على عاتقها التخطيط المسبق والإشراف على تنفيذ فعاليات هذا المهرجان .
وسيقام المهرجان الاول الساعة الثالثة بعد ظهر يوم السبت الموافق 1/6/2013 في صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع ماجد اسعد . وتم الإتفاق على أن يشارك كل إتحاد من الإتحادات المعنية بلقائين تنافسيين يتكون كل منهما من لاعبين أو لاعبتين إضافة لعمل عرض فني خاص باللعبة ، مع التأكيد على ضرورة إشراك العنصر النسوي إن وُجد في المهرجان . وسيكون المهرجان تحت رعاية شركة البان حمودة .

مواضيع اخرى
ناقش المجتمعون مواضيع اخرى منها تنظيم ورشة حول نشر الألعاب القتالية وإعداد المنتخبات الوطنية.
و البدء بالإعداد لإقامة مخيمات رياضية صيفية متخصصة لإختيار المنتخبات الوطنية من خلالها وتم الإتفاق مبدئياً على أن يكون تاريخ 1/7/2013 موعداً لها . و ترشيد المشاركات الخارجية بحيث سيسمح لكل اتحاد بالمشاركة بلاعبين فقط في كل منافسة معتمدة على أن يتم رفع العدد مستقبلاً في حال تحقيق نتائج جيدة .
و تم الإتفاق على أن يكون موعد الجلسة القادمة الساعة العاشرة صباح يوم السبت 18/5/2013 في مقر اللجنة الأولمبية .