الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تختتم بطولة السباحة المركزية

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 18:48 )
نابلس - معا - استضافت مديرية التربية والتعليم – جنوب نابلس بطولة السباحة المركزية التي تقيمها وزارة التربية والتعليم ضمن خطة النشاطات الطلابية للذكور والإناث .

وقد أقيمت البطولة على مسبح صالة ومنتجع العنقاء نصف الأولومبي في قبلان بحضور مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الدكتور محمد عواد وجمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية وعارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي وموظفة القسم ندين نخلة ، ورئيس بلدية قبلان الأستاذ هشام الأزعر ، ومسؤول منطقة الشمال في اتحاد السباحة الفلسطيني السيّد أمجد كيوان ونخبة من حكام الاتحاد وصاحب المنتجع السيّد حسين عابد ، وممثلون عن الهلال الأحمر والشرطة الفلسطينية ومعلمو ومعلمات التربية الرياضية في المديرية.
|218385|
وقد افتتحت البطولة بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية لمدير الصالة ورئيس بلدية قبلان ، ثم ألقى الأستاذ صالح ياسين النائب الفني في المديرية كلمة رحّب بها بالضيوف على أرض المديرية ، وتحدث عن دور الرياضة في تنشئة الجيل القادر على البناء ، وتمنّى للجميع نتائج طيبة ، ثم أقسم الطلاب المشاركون قسم البطولة ، وأعلن الأستاذ جمال فرهود انطلاق الفعاليات.

وقد أجريت البطولة في جو من التنافس والروح الرياضية العالية ، حيث أجريت مسابقات الإناث في المرحلة الأولى وجاءت نتائجها على النحو التالي :في سباحة الفراشة فازت بالمركز الأول الطالبة ميس غسان من مديرية جنين بالمركز الأول ، وحصلت الطالبة ندى عوض من مديرية رام الله والبيرة على المركز ا لثاني. في سباحة الصدر فازت بالمركز الأول الطالبة يسرى عمر من مديرية الخليل ، وحصلت الطالبة رهف شاكر من مديرية رام الله والبيرة على المركز الثاني.
|218386|
في السباحة الحرّة فازت بالمركز الأول الطالبة سندس مازن من مديرية الخليل ، وحصلت على المركز الثاني الطالبة عبير أنيس من مديرية جنين على المركز الثاني.

أما في سباحة الظهر فقد كان المركز الأول الطالبة تالا إبراهيم من مديرية الخليل ، وحصلت الطالبة ىية غسان من مديرية جنين على المركز الثاني. .

وفي مسابقات الذكور التي أجريت في جوّ حماسيّ وتنافسيّ نال إعجاب الحاضرين جاءت النتائج على النحو التالي :
في سباحة الظهر فاز بالمركز الأول الطالب رامي أحمد من مديرية بيت لحم ، وحصل الطالب صلاح أبو قفيشة من من مديرية القدس على المركز الثاني وجاء الطالب هيثم صلاح من مديرية الخليل في المركز الثالث.

وفي سباحة الصدر فاز بالمركز الأول الطالب فهد عمر من مديرية الخليل بالمركز الأول ن وحصل على المركز الثاني الطالب يزن أديب من مديرية بيت لحم ، وجاء الطالب إدريس الشويكي من مديرية القدس في المركز الثالث.

في السباحة الحرة فاز بالمركز الأول الطالب حسن نبيل من مديرية القدس ن وحصل الطالب محمود أحمد من مديرية رام الله على المركز الثاني ، فيما جاء في المركز الثالث الطالب وائل رشاد من مديرية طولكرم.

وفي سباحة الفراشة فاز بالمركز الأول الطالب انس خالد من مديرية بيت لحم ، وحصل الطالب محمد أبو خلف من مديرية القدس على المركز الثاني ، فيما جاء في المركز الثالث الطالب سعد عمر من مديرية الخليل.

وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز والهدايا على الحاضرين والمقدّمة من بلدية قبلان والمجتمع المحلّي ، ثم تناول الجميع طعام الغداء في صالة العنقاء.

|218387|