الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: ورشة توعوية حول حماية المستهلك

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 19:58 )
جنين - معا - نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني ورشة عمل توعوية حول حماية المستهلك في قاعة تلفزيون فرح في جنين بحضور زياد مسعد مدير دائرة حماية المستهلك وعماد ابو طبيخ مدير مكتب وزارة الاقتصاد وعصام عودة منسق المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

افتتحت الورشة بكلمة لفرحة ابو الهيجاء اكدت فيها على اهمية دور المرأة في حماية الاسرة، باعتبار ان لها دور رقابي يعتمد على مدى وعيها وتثقيفها الصحي والاستهلاكي وان يكون لديها فلسفتها الخاصة في حماية اسرتها ومكافحتها للمنتوجات غير الصالحة والتي قد تكون متواجدة في بعض الاحيان في الاسواق.

بدوره قدم عماد ابو طبيخ شرحا عن الالية التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني من اجل حماية المستهلك الفلسطيني وتوعيته بان يكون له دور رقابي، موضحا ان الوزارة تعمل الى جانب عدة جمعيات لحماية المستهلك والعديد من منظمات المجتمع المدني من اجل تحقيق امن المواطن الغذائي والصحي والاقتصادي والاستهلاكي.

بينما تطرق زياد مسعد الى التعريف بالمواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية والأمور التي يجب مراعاتها عند الشراء وآليات حفظ الخضروات طازجة ومبردة اضافة الى موضوع شراء اللحوم والأسماك والمؤشرات التي من خلالها يمكن التأكد من صلاحية هذه الاغذية.

من جانبه تحدث عصام عودة عن دور المجتمع المدني في عملية الرقابة، مؤكدا على اهمية توعية مؤسسات المجتمع المدني لكي تكون شريكا حقيقيا في حماية المستهلك.