الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كفر ذان" الثانوية تفوز بمشروع "التعليم في مواجهة الفساد"

نشر بتاريخ: 12/05/2013 ( آخر تحديث: 12/05/2013 الساعة: 20:02 )
جنين - معا - فازت مدرسة بنات كفرذان الثانوية في مديرية التربية والتعليم في جنين بالمركز الأول على مستوى وزارة التربية والتعليم في المشاريع الطلابية في مواجهة الفساد، حيث تنافس في هذه المسابقة طلبة المدارس من 16 مديرية من مديريات الوطن.

شاركت طالبات مدرسة بنات كفر ذان الثانوية بمشروع إنشاء البرك الإسمنتية الزراعية في قرية كفر ذان, حيث قامت الطالبات بدراسة تفصيلية عن المشروع عرضنها أمام لجنة التحكيم، وذلك في قاعة جمعية إنعاش الأسرة في البيرة.

وبعد اكتمال العروض من قبل المدارس المشاركة تم الإعلان عن فوز مدرسة بنات كفر ذان الثانوية بالمركز الأول، حيث تم منح المدرسة جهاز حاسوب ودرعا تقديريا.

يذكر أن مشروع "التعليم في مواجهة الفساد" يتم تنفيذه في المديريات بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة أمان "الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة".

قامت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر بتسليم مديرة المدرسة ماجدة عقل جهاز الحاسوب بحضور النائب الإداري محمد الأزهري والنائب الفني طارق علاونة، ومشرف الاجتماعيات منسق المشروع في المديرية عمار جرار، والمعلمة المتابعة وفاء رفيق عابد، والطالبات المشاركات.

وباركت سلام الطاهر للطالبات حصولهن على هذا المركز المتقدم على مستوى المديريات، مؤكدة على أهمية العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، والسعي الدؤوب لتحقيق الهدف المنشود، وأهمية البحث والاستقصاء للخروج بعمل متكامل من مختلف الجوانب.

وأشارت إلى أن هذا الفوز يضع المدرسة والطالبات أمام مسؤوليات كبيرة في المحافظة عليه، وضرورة التميز في كافة المجالات التربوية.

كما أشادت بدور مديرة المدرسة في متابعتها لطالباتها وتيسير العمل والبحث لهن، ودور معلمة الاجتماعيات والطالبات المشاركات.

كما أثنت على جهود منسق المشروع المشرف عمار جرار الذي بدوره بارك للطالبات تميزهن، مشيراً إلى أن التمكّن من المعلومات والجرأة في العرض ساهم في تميزهن وتفوقهن بين زملائهن وزميلاتهن.