الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين: غدا اعتصام في الضفة وغزة رفضا لقطع الرواتب

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 13:00 )
رام الله - معا - قررت نقابة الموظفين تنظيم اعتصام في غزة والضفة شطري الوطن مدة ساعتين غدا الثلاثاء امام مجلس الوزراء في رام الله والبنوك وساحة الجندي المجهول في غزة رفضا لاستمرار ما اسماها "مجزرة" قطع الراتب.

وطالبت النقابة على لسان رئيسيها بسام زكارة وزارة المالية بصرف العلاوة السنوية وعلاوة غلاء المعيشة للموظفين والاعلان عن موعد محدد لصرفها.

كما طالب زكارنة بتقديم من اسماهم مجرمي مجزرة قطع الراتب للمحاكمة وفق الاصول القانونية والتوجه العاجل لمحكمة العدل العليا لوقف قرار قطع الراتب .

وناشد زكارنه القيادة الفلسطينية التدخل العاجل لوقف ما وصفها سياسة التدمير التي تنتهجها وزارة المالية .

وقال زكارنه" ان قطع رواتب الموظفين في قطاع غزة مستمرة دون اي اي تعاون او شفافية من وزارة المالية التي لم تضع عنوانا واضحا للمتابعه ولا تتعاون اطلاقا وبعض من كبار موظفيها يركز على التحضير لترقية او لصرف مكافأته من قوت ابنائنا".

واضاف زكارنه "ان وزارة المالية مستمرة باستهداف جيوب المواطن لصالح البنك الدولي بوقف العلاوة السنوية وعلاوة غلاء المعيشة ورفع الاسعار والضرائب والرسوم حيث اصبح المواطن يدفع 40% من دخله ضرائب وفي المقابل لا يحصل على اي شي من الخدمات ".

واضاف زكارنه ان النقابة اعلنت وقوفها الكامل لوقف راتب اي مخالف للقانون ممن يثبت سفرهم وحصولهم على لجوء وراتب ولكن ثبت انه من يخالف القانون وزارة المالية بوقف راتب الموظف الذي قام بتوكيل زوجته او قريب بسب المرض مثل المشلول او الضرير والمعتقل في سجون حماس ولدينا اسماء هذه الحالات.