الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيارات نارية تستهدف سيارة النائب أبو شمالة برام الله

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا - تعرضت سيارة النائب ماجد أبو شمالة من كتلة فتح البرلمانية، فجر اليوم الاثنين، لإطلاق عيارات نارية في حي الطيرة برام الله، دون أن يتسبب الحادث بإصابات.

وأفاد مكتب النائب أبو شمالة المتواجد حاليا في مصر، أن الحادث وقع قرابة الساعة 2:20 دقيقة من فجر اليوم، عندما أطلق مجهولون يستقلون سيارة 15 رصاصة على سيارة النائب أثناء توقفها في الشارع المتواجد فيه منزله بحي الطيرة.

وهرعت إلى المكان أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية التي فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

وفي اتصال هاتفي بوكالة معا علّق النائب أبو شمالة على الحادث بالقول: "إنه صادر عن جبان، وإذا كانت الرسالة أن لا أعود لرام الله، فانا عائد إليها- إن شاء الله- الخميس القادم".

ورجح أبو شمالة المتواجد في مصر للمشاركة بورشة عمل أن تكون دوافع الحادث مرتبطة بمواقفه السياسية "التي قد لا تعجب البعض"، وقال: "هذا شأنُهم ولكنني لا اعتقد أن الامور قد تصل إلى ممارسة مثل هذا العمل الجبان الذي لا أجد له تفسيرا".

واستبعد أبو شمالة أي علاقة لما جرى في رام الله بحوادث إطلاق النار التي تعرض لها عدد من قادة فتح في قطاع غزة مؤخرا، وقال: "الأمر مستبعد لأن ما يجري في غزة تنفذه جهة مدعومة من قبل حماس وليست تابعة لحركة فتح، وحماس توفر لها الغطاء اللازم لممارسة مثل هذه الاعمال، وبالتالي فبالتأكيد أن الجهة التي استهدفت سيارتي مختلفة تماما".

ولفت إلى خطورة الحادث الذي ارتكب في مكان لا يبعد كثيرا عن منازل مسؤولين فلسطينيين من بينهم مسؤولون أمنيون في السلطة، وفي منطقة تكثر فيها الحراسات الأمنية، معربا عن أمله في أن تتوصل تحقيقات الاجهزة الامنية إلى نتائج في أسرع وقت.

من جهتها استنكرت كتلة فتح البرلمانية اقدام مجهولين على اطلاق النار على سيارة النائب ماجد ابو شمالة فجر اليوم امام منزله قرب رام الله.

وأكَدت الكتلة انها تنظر بخطورة بالغة لهذا الحادث سواء لانه استهدف سيارة النائب ابو شمالة بالرغم من وجوده خارج الوطن او لانه يشكل محاولة من بعض الاطراف لخلق البلبلة وخلط الاوراق واعادة الفوضى والفلتان الامني وعدم الاستقرار للمجتمع الفلسطيني.

وطالبت كتلة فتح الاجهزة الامنية المختصة بتكثيف جهودها وسرعة التحقيق للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة باسرع وقت ممكن والتصدي لاي محاولات لاعادة الفوضى مرة اخرى.