السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة عاملين بصعقة كهربائية في رام الله

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا - أصيب عاملان بجروح إثر صعقة كهربائية أثناء عملهما في بناية قيد الإنشاء بمدينة رام الله اليوم الاثنين.

وأكدت مصادر طبية أن إصابة أحد العاملين خطيرة، فيما وصفت إصابة الآخر بأنها متوسطة، ونقلا إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وفي الآونة الأخيرة ازدادت حوادث العمل في المناطق الفلسطينية، والتي أودت بحياة عدد من العمال، وإصابة عدد آخر ومن ضمنهم من أصيب بإعاقات دائمة، وذلك نظراً لعدم توفر شروط السلامة العامة في أماكن العمل.

من جهته استنكر وزير العمل، الدكتور أحمد مجدلاني تزايد الوفيات والاصابات الناتجة عن حوادث العمل، وذلك بعد أن أصيب صباح اليوم عاملان بجروح إثر صعقة كهربائية أثناء عملهما في سور منزل خاص في مدينة البيرة.

ونقلا عن مفتش العمل في مديرية عمل رام الله والبيرة المتواجد حاليا في مجمع فلسطين الطبي فإن العاملين من منطقة الأمعري في رام الله وهما مقاولان يعملان لحسابهما الخاص، كما أفاد ان اصابة احدهما متوسطة بينما يرقد الآخر في العناية المكثفة وحالته العامة مستقرة، مضيفا ان سبب الحادث كان التعرض لصعقة كهربائية أثناء عملهما في طوبار عامود على سور البناء حيث تمت ملامسة حديد العامود لأسلاك الضغط العالي المارة من فوق السور.

وكان وزير العمل قد صرح صباح اليوم الاثنين خلال ورشة عمل تم خلالها عرض المسودة الأولى للتوصيف الوطني للسلامة والصحة المهنية في فلسطين انه وفي الآونة الأخيرة ازدادت حوادث العمل في المناطق الفلسطينية والتي أدت لوفاة عدد من العمال وإصابة عدد آخر ومن ضمنهم من أصيب بإعاقات دائمة؛ وذلك نظراً لعدم توفر شروط السلامة العامة في أماكن العمل.

وأهاب خلال كلمته امام الحضور بضرورة زيادة حملات التوعية والتثقيف للعمال وأصحاب العمل حول شروط الصحة والسلامة المهنية ومراعاة توفير وسائل حماية العمال وتدريبهم على استعمالها.