السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرالزراعة يفتتح دورة نظم المعلومات الجغرافية في رام الله

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 14:51 )
رام الله - معا - افتتح وزير الزراعة م.وليد عساف دورة نظم المعلومات الجغرافية "GIS"، لعدد من كادر وزارة الزراعة اليوم في فندق الستي إن في رام الله، بحضور وكيل المصادر الطبيعية في وزارة الزراعة د.قاسم عبده وعدد من كادر الوزارة.

وقال عساف "لدينا في وزارة الزراعة كادر متميز وذا قدرات عالية ولكن دائما هناك امكانية لتطوير هذه القدرات لنقدم للمجتمع كل ما يخدمه وينميه وبأفضل الطرق.

وأضاف "تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة تنمية مهارة العاملين في طواقم وزارة الزراعة وتنمية خبراتهم على مستوى المعرفة العامة والمهارات والأساسية إضافة الى حاجتنا لصناعة خبراء ومختصين في المجالات المختلفة كالمياه والأوبئة والمختبرات والثروة الحيوانية والخضار وأساليب الري الحديثة وغيرها من الأمور ذات العلاقة بالزراعة".

وتحدث وزير الزراعة عن أهمية امتلاك المعرفة والتكنولوجيا في قطاع الزراعة باعتباره احد اهم القطاعات التي تستخدم التكنولوجيا، مؤكدا على ضرورة انفتاح المؤسسات الفلسطينية الرسمية وغيرها على هذا التقدم والتطور واستغلاله في كافة المجالات وذلك يتم بامتلاك الخبراء.

وتابع عساف "ليس لدينا حدود في تطوير ورفع كفاءة وخبرة كادر الوزارة وسنعمل على إدخال برامج الحاسوب الحديثة ونظام "GIS" في مختلف مشاريع وبرامج وزارة الزراعة.