الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تفتتح موسم البطيخ لعام 2013 في غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - افتتح وزير الزراعة بالحكومة المقالة علي الطرشاوي، موسم البطيخ لعام 2013 اليوم، فى أرض المزارع محمد حمدان فى محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وحضر الافتتاح إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية، وزياد حمادة الوكيل المساعد للموارد الطبيعية، وعادل عطالله الوكيل المساعد للثروة السمكية، وتحسين السقا مدير التسويق والمعابر، ومدراء المديريات والإدارات العامة بالوزارة، بالإضافة إلى لفيف من المزارعين.

وعبر الطرشاي عن سعادته بافتتاح موسم البطيخ، مؤكدا أن القطاع لديه اكتفاء ذاتي من البطيخ، وأن الوزارة منعت إستيراده من الخارج لدعم المزارع الفلسطيني وحثه على التشبث بأرضه.

|218502|

وأشاد الطرشاوي بالمزارعين، معتبرا إياهم أهل للثقة التي وضعتها الوزارة بهم، مؤكدا على التزام الوزارة تجاه المزارعين، وإرشادهم الى طرق الزراعة السليمة ودعمهم والاستماع الى المشكلات التي تواجههم.

من جانبه، أشار السقا الى أن مساحة الأرض المزروعة بالبطيخ هذا العام 5 آلاف دونم وأنتجت 30 ألف طن، ما يعني أن هناك اكتفاء ذاتي من البطيخ، ونجاح سياسة إحلال الوارد التي تتبعها الوزارة.

وفى سياق اخر، تفقد الطرشاوي مزارع البصل والبطاطا في المحافظة الجنوبية، مشيدا بالعمل الكبير الذي يقوم به المزارعين فى تأكيد الاكتفاء الذاتي ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

يذكر أن الزراعة لديها اكتفاء ذاتي للسنة الخامسة على التوالي، وتمنع استيراد البطيخ من الخارج، لتثري رصيدها بإنجازات أثارت إعجاب المواطن الفلسطيني.

|218500|