الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقبال كبير على معرض صور الرياضة المدرسية الأول بالخليل

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 18:42 )
الخليل - معا - الناطق الاعلامي - تحت شعار "نحو تدوين عصري للتراث الرياضي الفلسطيني " ، وبمشاركة عدد كبير من مدارس الخليل تتواصل فعاليات معرض صور الرياضة المدرسية الأول الذي يقام في قاعة مدرسة هدى عبد النبي الأساسية في جبل أبو رمان بالخليل ، ويستمر حتى مساء الأربعاء القادم .

ويقام المعرض في خضم إحياء شعبنا لذكرى النكبة الأليمة ، وبشمل أكثر من ألف صورة للرياضة المدرسية في خليل الرحمن ، وبعضها يعود تاريخه إلى سبعين سنة خلت .

كما يشمل المعرض صور متنوعة للفعاليات الرياضية المدرسية تحت ظل الاحتلال ، قبل قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ، وبعد قيام السلطة ، عندما نشطت وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير الراحل ياسر عمرو .

ويتوافد على المعرض عدد كبير من عشاق الرياضة ، من مدارس خليل الرحمن ، ومن ممثلي المؤسسات الرياضية الرسمية والأهلية ، حيث ابدي المتابعون إعجابا بفكرة المعرض ، وشادوا بالقائمين عليه ، متمنين أن تتعمم الفكرة ، ويساهم الجميع في جمع التراث الرياضي الفلسطيني والحفاظ عليه .

وكانت راعية المعرض الأستاذة نسرين عمرو افتتحت فعاليات المعرض ظهر الأحد الماضي ، بحضور عدد من الرياضيين المخضرمين الذين كانوا شهودا على الحدث الرياضي ، يتقدمهم عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي ، والرياضيين احمد الناجي ورجب شاهين وحاتم صلاح وماهر سلطان ورشاد الجعبري ، والمدير السابق نجيب الخطيب ، ورئيس قسم التعليم العام في مدير في تربية الخليل إسماعيل عليان .
|218527|
وبعد قص شريط المعرض رحب مدير المعرض فايز نصار بالحضور ، متمنيا أن تتعمم الفكرة ، وان يكون هناك قرار بتنظيم المعرض بشكل دائم ، وطباعة ما فيه من وثائق ، وتعميمها على المدارس والمؤسسات الأخرى .

واثنت مديرة التربية والتعليم الأستاذة نسرين عمرو على جهود القائمين على المعرض ، أملة أن تتم الاستفادة من الصور التي تستحضر تاريخنا الرياضي المجيد ، معبرة عن فخرها لتواجدها بين ثلة من قادة الحركة الرياضية الفلسطينية ، ومؤكدة ان المعرض سينال كل الدعم من مديرية التربية والتعليم في الخليل .

وقال مدير مدرسة هدى عبد النبي كارم قباجة انه فخور بالدعم الذي تلقاه المعرض من مديرية التربية والتعليم في الخليل ، شاكرا لمدية التربية الأخت نسرين عمرو جهودها ، ولمشرف التربية الرياضية عبد المنعم الفطافطة ، والأستاذ سميح أبو زاكية مشاركتهم في نجاح للمعرض ، ومثمنا الدعم الذي تلقاه المعرض من ذوي المرحوم عادل الشعراوي .

ويحمل المعرض اسم الراحل الكبير عادل الشعرواي ، الذي يعتبر من وجهاء خليل الرحمن ، وأقيم بدعم من مؤسسة العربي للكمبيوتر والتجارة ، ومديرها العام الأستاذ أسامة الشعراوي .

وبالمناسبة قدم مدير مدرسة هدى عبد النبي درعا تكريميا لكل من مديرية التربية والتعليم في الخليل الأستاذة نسرين ياسر عمرو ، ولنجل المرحوم الشعراوي محرز.
|218542|