الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قباطية- اعلان نتائج مسابقة القانون الدولي واستقبال وفد الغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 19:58 )
جنين - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في قباطية، تحكيم مسابقة استكشاف القانون الدولي الإنساني، للصف الأول الثانوي في مدارس المديرية، والتي تهدف إلى رصد انتهاكات قواعد القانون الدولي، وفضح الممارسات المترتبة على ذلك.

وبينت نتائج التحكيم ان مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية حظيت بالمركز الاول عن مشروعها في التطهير العرقي، وفازت في المركز الثاني مدرسة بنات سيريس الثانوية، بينما جاءت بنات مسلية الثانوية في المركز الثالث، وسيشارك المشروع الفائز على مستوى المديرية، في المسابقة التي ستنظم على مستوى الوطن لاحقا.

وتشكلت لجنة التحكيم من عصام ياسين ومحمود ربايعة، وسحر زيود ووفاء عمارنة.

وفي سياق منفصل، استقبلت المديرية وفدا من الغرفة التجارية الصناعية في جنين، ضم مدير عام الغرفة التجارية نصر عطياني، ومحمد كميل مسؤول العلاقات العامة في الغرفة.

ورحبت مديرة التربية والتعليم ريما دراغمة بالوفد، مبينة أهمية اللقاءات بين المؤسسات المجتمعية من جهة، ومؤسسة التربية والتعليم من جهة أخرى، لما لذلك من خدمة لمسيرة التربية.

واضافت دراغمة ان هناك أكثر من مجال مشترك بين التربية والتعليم والغرفة التجارية، حيث تدرس المساقات الصناعية والتجارية في مدارس المديرية، وهذا يفتح بابا واسعا للتعاون المشترك على مستوى التدريب وتعزيز الدور الإنتاجي عند الطالب.

من جهته، تطرق عطياني الى دور الغرفة التجارية الصناعية في جنين، في التواصل مع المؤسسات التربوية، طارحا مجموعة من الصور المنوعة للعمل المشترك، بما يطور خبرات الطالب العملية، ويطور الوعي الصناعي، وبالتالي يعمل على تنمية المهن العملية في سوق العمل، مشيرا الى إمكانية عقد بعض الدورات العملية الصيفية في مدارس المديرية لتقديم خدمة للمجتمع المحلي.

بدوره، تحدث محمد كميل عن معرض الصناعات الوطنية، الذي سينظم في الفترة من 18-21 الشهر الجاري، وذلك من الساعة العاشرة صباحا لغاية العاشرة مساء يوميا، مرحبا بتنظيم زيارات طلاب مدارس قباطية ومعلميها للمعرض.

وحضر اللقاء النائب الإداري في المديرية فواز عبد الحي، والنائب الفني مازن جرار، ورئيس قسم التقنيات مراد مراعبة، ورئيس قسم العلاقات العامة عمر عبد الرحمن.