الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عابدين والفتياني يؤكدان على اولوية توفير الخدمة الصحية لمحافظة اريحا

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 20:52 )
اريحا - معا - أكد وزير الصحة هاني عابدين ان الوزارة تولي محافظة أريحا والاغوار أهمية قصوى في تقديم الرعاية الصحية وتوفير الكوادر الطبية لها، كونها مدخل فلسطين الى العالم الخارجي، ولما تحتويه من مناطق نائية، ولما تتعرض له من قبل الاحتلال.

جاءت هذه التصريحات خلال زيارة موسعة قام بها عابدين والوفد المرافق له لمحافظة أريحا والاغوار، شملت قرى العوجا وفصايل والجفتلك إضافة الى مدينة أريحا.

وزار عابدين مديرية صحة أريحا، وكان في إستقباله أرب العناني مدير الصحة وعدد من الكوادر الصحية العاملة هناك، إضافة الى عدد أخر من المواطنين.

وإستعرض العناني شرحا مفصلا عن آلية العمل في الصحة، وما تقدمه من رعاية صحية للمواطنين، وما تحتاجه المديرية من تطوير، مثمنا ما توليه وزارة الصحة من اهتمام كبير بالمحافظة ومراكزها الصحية.

كما وزار عابدين مقر محافظة أريحا، حيث إلتقى بالمهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والاغوار، وتم خلال اللقاء استعراض كافة الامور المتعلقة بصحة المواطنين وآلية تطوير الخدمات المقدمة لهم من قبل الوزارة.

وشكر الفتياني وزارة الصحة على ما تبذله من جهود جبارة في توفير الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمواطنين في المحافظة، إضافة الى المتابعة الحثيثة من قبل وزير الصحة لكل إحتياجات ومتطلبات القطاع الصحي في أريحا والاغوار.

من جهة أخرى، قام عابدين برفقة الفتياني وعدد من الطواقم الصحية، بزيارة تفقدية للمراكز الصحية التابعة للوزارة في قرى الجفتلك وفصايل والعوجا، حيث اطلع الجميع على حجم المعاناة التي يعاني منها سكان هذه المناطق النائية، وما تقدمه هذه المراكز من رعاية صحية للمواطنين هناك.

على صعيد أخر تفقد وزير الصحة والوفد المرافق مقر صحة أريحا الجديد، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بإفتتاحه في القريب العاجل.