السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة في محافظة جنين تصادر وتتلف عددا من العجول

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 19:47 )
جنين - معا - اتلفت لجنة السلامة العامة في محافظة جنين مساء امس، عجولا مريضة تم ضبطها على شاحنة همت بالدخول عبر معبر الجلمة تبين ان الشاحنة لا تحمل اية شهادات صحية ولا يوجد بحوزة الشاحنة التصاريح المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص.

وذكر مصدر في السلامة العامة لوسائل الاعلام أن فرق الضابطة الجمركية في محافظة جنين أوقف الشاحنة للتأكد من وجود التصاريح اللازمة بحوزة السائق فتبين أن هذه الشاحنة لا تحمل أية أوراق ووثائق.

واضاف : لاحظ أفراد الضابطة علامات غير مطمئنة على بعض العجول فتم الاتصال بلجنة السلامة العامة المكونة من مختلف المؤسسات بما فيها البيطرة والصحة والزراعة، والاقتصاد الوطني، ومحافظة جنين وذلك لمعاينة الحمولة.

وأشار المصدر تبين الى أن ثلاثة عجول مريضة لا تصلح للاستخدام الأمر الذي دفع اللجنة بالتنسيق مع مسلخ بلدية جنين لاتخاذ قرار بإتلاف العجول المريضة والتخلص منها في مكب زهرة الفنجان فيما تم الاحتفاظ على بقية الحمولة ليتم اتخاذ القرار بخصوص بقية الحمولة في وقت لاحق، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

وهذه ليست المرة الأولى الي يتم فيها ضبط عجول وأبقار مريضة بهدف الربح غير المشروع وجميع ما يتم ضبطه يكون مصدره من الأراضي المحتلة عام 1948 ومن مصادر إسرائيلية.