السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا ومؤسستها تبحث تطوير مركز الهلال الأحمر

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 21:01 )
الخليل -معا- بحث رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي، اليوم الاثنين، بحضور عضو المجلس التشريعي د. نجاة أبو بكر ، في دار البلدية مع وفد من الإدارة العامة لجمعية الهلال الاحمر تطوير مركز الهلال الاحمر وقطاع الخدمات الصحية في المدينة، وإعادة فتح المركز من جديد.

وحضر اللقاء د. خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ود. محمد عواده مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر، وخالد أبو غوش مدير الدائرة المالية في الهلال، وجمال الطميزي عضو المجلس التنفيذي للهلال الاحمر، وموسى أبو صبحه عضو مجلس تشريعي سابق، وعبد الكريم الجندي رئيس فرع الهلال الاحمر في يطا، وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن اقليم فتح في يطا.

واستهل مخامرة اللقاء بالحديث حول احتياجات مدينة يطا ومسافرها الشرقية والتجمعات البدوية والتجمعات السكانية المجاورة من القطاع الصحي وذلك لكبر حجمها سكانياً وجغرافياً، مشيرا الى ضرورة وجود مراكز للهلال الاحمر في محافظات ومدن الوطن لتقديمها الخدمة الانسانية وهذا يخفف بشكل كبير من معاناة ابناء الشعب الفلسطيني، مبديا استعداده بتقديم قطعة أرض لبناء مقر دائم لفرع الهلال الاحمر في يطا للحافظ على ديمومة مركز الهلال.

وثمن مخامرة إعادة فتح فرع الهلال الاحمر في يطا من جديد، اثر بعض الإشكاليات الادارية داخل الجمعية، مشيداً بالجهود التي بذلت من عضو المجلس التشريعي د. نجاة أبو بكر وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين والاستمرار بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

بدورها بينت أبو بكر أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على منطقة يطا التي تعتبر من أكبر التجمعات السكانية في محافظة الخليل وما تعانيه من نقص في الخدمات الصحية المقدمة من الهلال الاحمر نظرا لاتساع مساحاتها ووجود اعداد كبير من السكان وخاصة في مسافرها الشرقية والبدو والتجمعات المجاورة، مؤكدة اهتمامها الكبير في تقديم المساعدة لتطوير القطاع الصحي ووضع كافة الامكانات المتاحة لتقديم الافضل للمواطنين.

من جانبه أكد جودة على أن جمعية الهلال الاحمر تعمل جاهدة من أجل تغطية الاسعاف الاولي والطوارئ قبل المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية الاسعافية لكل ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقطاع والقدس الشرقية بما يضمن أفضل الخدمات واسرعها للمواطنين اينما حلوا، مشيرا الى استعداد الجمعية بالتعاون مع بلدية يطا بإنشاء مبنى دائم للهلال الاحمر في يطا لضمان تقديم الخدمة الانسانية لأبناء مدينة يطا ومحيطها.

من جهته اشار الجندي الى الاحتياجات الضرورية لمركز الهلال الاحمر في يطا وذلك من خلال توفير المتطلبات الملحة والمتعلقة بالأدوية واللوازم والمعدات الطبية، منوهاً الى العدالة في توزيع المستلزمات الطبية على مراكز الهلال الاحمر في جميع محافظات الوطن وذلك ليتسنى للهلال تقديم كافة الخدمات المتنوعة لأبناء منطقة يطا ومحيطها.

وناقش "مخامرة مع أبو بكر" قطاع التعليم وإعادة بحث موضوع فتح مديرية التربية والتعليم في مدينة يطا، مشيرا الى انه يوجد مراسلات لدى وزارة التربية والتعليم بهذا الموضوع، منوهاً بأنه كان هناك قرار بفتح المديرية ولكن تم تجميده، مضيفاً بأنه يوجد 58 مدرسة في يطا ومساحتها كبيرة ومتوفر فيها الكفاءات والامكانيات اللازمة، وأبدت أبو بكرة استعدادها بتقديم المساعدة لفتح مديرية تربية وتعليم في مدينة يطا.

كما وتضمن اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم الطرفين وتهم سكان المدينة وتعزز أواصر التعاون وتفعل اليات الشراكة الخدماتية.