الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تعقد دورة تدريبية للإرشاد والتوعية لمرضى السكري

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 21:37 )
الخليل - معا - عقدت جامعة الخليل دورة تدريبية لطلبة قسم التغذية والتصنيع الغذائي وطلبة كلية التمريض، حول دور التوعية والارشاد لمرضى الامراض المزمنة غير السارية (مرضى السكري) ومسبباتها وتبعاتها ودور العناية الصحية المتقدمة في التقليل من مخاطر المرض، وذلك ضمن النشاطات التي يقوم بها قسم التغذية والتصنيع الغذائي في كلية الزراعة بجامعة الخليل، وبالتعاون مع دائرة الخدمات الصحية في وكالة الغوث الدولية.

وتأتي الورشة كمقدمة لعدة دورات تدريبية لاحقة، تهدف الى تجسيد الشراكة بين مقدمي الخدمات الصحية في وكالة الغوث ووزارة الصحة مع المؤسسات الاكاديمية وعلى راسهم الجامعات في الوطن.

ورحب صبري الصغير عميد كلية الزراعة باسم الجامعة والكلية بالحضور من جميع المؤسسات، مشيرا الى ان هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تقوم بها الكلية، تجسيدا لرؤية الجامعة بالعمل المشترك لخدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان التوعية الصحية لمرضى السكري تلعب دورا اساسيا في التقليل من مخاطر هذا المرض في المستقبل.

وشكرت السيدة فيرا صنصور (منسقة برنامج الدورات) جامعة الخليل وادارتها، لحسن الاستقبال والتعاون من اجل المصلحة العامة للمجتمع الفلسطيني.

واكد محمود الوحوش رئيس برنامج التوعية الصحية للأمراض غير السارية على اهمية الدورة المنعقدة في توجيه المجتمع الفلسطيني نحو مستقبل صحي افضل.

وحضر اللقاء عدد كبير من طلبة قسم التغذية وكلية التمريض في الجامعة، ومجموعة من الاطباء والممرضين رؤساء وعاملين في العيادات الصحية التابعة للوكالة.

وفي نهاية الدورة تم الاتفاق على ان تستمر الدورات التدريبية لتوعية وارشاد مرضى السكري في العيادات الصحية المختلفة التابعة للوكالة.