الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور: العدوانية الإسرائيلية تمارس بصورة روتينية حتى باقدس الايام

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 05:49 )
منصور: العدوانية الإسرائيلية تمارس بصورة روتينية حتى باقدس الايام
نيويورك -معا - بعث السفير رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (توغو) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، أحاطهم خلالها بمضمون البيان الصادر عن البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس المحتلة بشأن التدابير الوحشية وسوء المعاملة من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد رجال الدين والحجاج المسيحيين في البلدة القديمة في القدس الأسبوع الماضي أثناء احتفالات عيد الفصح.

ونقل السفير منصور في الرسائل إدانة البطاركة لأولئك الذين يحاولوا تحميلهم مسؤولية الإجراءات الإسرائيلية خلال احتفالات أسبوع "الآلام" حيث أكدوا إدانتهم لهذه التدابير التي تنتهك حقوق المسيحيين في العبادة والوصول الى الأماكن المقدسة.

هذا وذكّر السفير منصور بنأن بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة كانت قد لفتت مراراً إنتباه المجتمع الدولي حول الآثار الخطيرة لهذه الإجراءات غير القانونية من جانب إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، التي تنتهك حرية العبادة وحرية الوصول إلى الأماكن الدينية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وأكد السفير منصور أن هذه العدوانية الإسرائيلية تمارس بصورة روتينية ويومية بما في ذلك خلال أقدس الأيام للمؤمنين المسيحيين والمسلمين مما يواصل إثارة العواطف وزيادة التوترات في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي جميع أنحاء المنطقة.

وختم السفير منصور بالقول بأنه يجب وقف كل هذه الإنتهاكات ويجب على إسرائيل أن تنفذ فوراً إلتزاماتها بموجب القانون الدولي، كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإجبار السلطة القائمة بالإحتلال للإمتثال الى ذلك بهدف حماية سيادة القانون وتهدئة الوضع وتهيئة مناخ مُوات من أجل السلام.