الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تنظم مؤتمر الإذاعات الفلسطينية والهوية الوطنية

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 03:19 )
غزة-معا- انعقد في رحاب جامعة فلسطين المؤتمر السنوي الثاني لكلية والإعلام والاتصال بعنوان "الإذاعة الفلسطينية والهوية الوطنية "تجارب وتحديات"، امس الخميس. ناقش خلاله المشاركون بالبحث العلمي والتجربة والرؤية الثاقبة لدور الإذاعات الفلسطينية في ترسيخ وتجسيد الهوية الفلسطينية على الأرض الفلسطينية.

وشدد المؤتمر على الدور الكبير للإذاعات في مقارعة الاحتلال ومحاولاته الهادفة إلى السيطرة على الأرض والإنسان الفلسطيني ، واصفاُ الإذاعيين الفلسطينيين بالفرسان في ميدان التصدي للاحتلال والاستعمار عبر الأثير.

هذا وأوصى المشاركون في المؤتمر تقديراً منهم للفن الإذاعي والإذاعيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين قدموا الدم والجهد من اجل القضية الفلسطينية على حد وصفهم بعدة وصايا أبرزها، دراسة الفن الإذاعي الفلسطيني في مراحله المختلفة, وصعوباته ومقوماته وتأثيراته, وامتداداته العربية والدولية، بالإضافة إلى دور هذه الإذاعات في خدمة القضية الفلسطينية, ودراسة الإذاعات الفلسطينية في سياق الإذاعات العربية في مصر وسوريا والعراق وغيرها.

كما ونبه المشاركون كافة الإعلاميين بعدم الإغفال عن مشاركة رجالات اللغة والأدب، وإعطاؤهم دورهم في تثبيت الهوية الفلسطينية في أذهان المتلقين من خلال إذاعة القصيدة الشعرية، والقصة، والرواية، والمسرحية التمثيلية، والفلكلور (الأغنية الشعبية).

كما وأوصى المشاركون بضرورة الانتباه إلى الدور المحوري للإذاعات المحلية وأهميتها في خدمة مجتمعاتها من خلال تحملها المسؤولية الوطنية لتعمل بحرص على غرس ثقافة الحوار وقبول الآخر في إطار من الشراكة والوحدة لتعزيز القيم التربوية باعتبارها مرتكزاً أساسيا لخدمة المجتمع الفلسطيني.