الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الأسرى يترقبون التحرك السياسي لإنهاء معاناتهم

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الأسرى داخل سجون الاحتلال خاصة القدامى منهم يترقبون بحذر وأمل التحرك السياسي باتجاه استئناف المفاوضات وهم يتأملون بإطلاق سراحهم وإنهاء معاناتهم الطويلة.

وقال قراقع أن أية عودة لاستئناف المفاوضات يجب أن تبدأ بإطلاق سراح الأسرى، وهذا ما أكد عليه الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وتم إبلاغه لكافة الأطراف الدولية، وأن أي نكسة في ملف الأسرى ستترك آثار خطيرة على الأسرى والشعب الفلسطيني.

وأشار قراقع أن ملف الأسرى لم يعد ملفا هامشيا فقد ارتقى إلى المستوى السياسي والوطني وأصبح استحقاقا استراتيجيا ككل القضايا المصيرية الأخرى وتحولت قضية الأسرى إلى محك لمدى مصداقية حكومة إسرائيل في بناء سلام عادل مع الشعب الفلسطيني.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال جولة ميدانية في زيارة عدد من الأسرى الذين حرروا مؤخرا من سجون الاحتلال في قرية بيت دجن قضاء نابلس وهم عامر الحلواني الذي قضى 10 سنوات وزكي عبد الجليل الذي قضى 7 سنوات.

وقد رافق قراقع خلال زيارته وفد من وزارة الأسرى والأسرى المحررين وعلى رأسهم احمد أبو السكر.

وقال الاسير عامر عامر أن الأسرى بالسجون يعيشون حالة تشبه الحرب بسبب تصعيد الممارسات الإسرائيلية ضدهم وخاصة الإهمال الطبي وسياسة التفتيشات و الاقتحامات الوحشية ووجه رسالة إلى الرئيس أبو مازن قائلا: كافة الأسرى يتطلعون في هذه الأيام إليك كقائد ورئيس للشعب الفلسطيني ويثمنون موقفك بالإصرار على إطلاق سراح الأسرى كجزء من الحل السياسي ورفضك الخضوع للمساومات والضغوطات الإسرائيلية.

وقام الوفد بتقديم التعازي بوفاة والدة الاسير المريض والمعاق عثمان الخليلي في بيت العزاء في مدينة نابلس.