الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسير يفقد ذاكرته في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 11:56 )
رام الله- معا- أفاد نادي الأسير أن الأسير جهاد عبد اللطيف ابو هنية من عزون والمحكوم ستة عشر عاما والمعتقل منذ عام 2007 يعاني من فقدان الذاكرة، وقد ازدادت حالته الصحية سوء وأصبح غير قادر على تذكر أسماء زملائه في الأسر.

وعبرت عائلة الأسير عن قلقها تجاه وضع ابنهم الصحي الخطير وما وصل إليه من عدم تعرفه على والديه أثناء الزيارة التي قاموا بها مؤخراً وقد بدا الحزن والأسى حيال وضع ابنهم حينما قاموا بزيارته ولم يتذكرهم الأمر الذي دفع والده للاستفسار عن الأمر من قبل زملائه حيث أخبر احد زملاء جهاد أن إدارة السجن تقوم بإعطاء جهاد دواء بكميات كبيرة دون معرفة اسم أو نوع هذا الدواء وقد تفاجئ الأسرى المتواجدون مع جهاد بفقدانه للذاكرة لدرجة عدم تذكره أسماء زملائه المتواجدون معه ليل نهار داخل الغرفة.

وناشدت عائلة الأسير كافة الجهات المعنية والتي تهتم بحقوق الإنسان التدخل من أجل إنقاذ حياة ابنهم الذي لم يتجاوز عمره 32 عاما.

من ناحيته حمل مدير نادي الأسير في قلقيلية لافي نصوره الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير جهاد ابو هنية وطالب بتقديم العلاج المناسب للأسير كون الأسير تعرض للضرب من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال حينما حاولت فرض الزي البرتقالي على الأسرى ومن حينها لم يتلق أي علاج مناسب لحالته.