الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المحاسبين العرب يجتمع مع مجلس الإدارة والجمعية العمومية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 13:19 )
القاهرة- معا - عقد اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب اجتماعاً للجمعية العمومية ومجلس الإدارة في مدينة القاهرة بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية وبصفته نائبا لرئيس الإتحاد وبحضور رئيس واعضاء الإتحاد من باقي الدول العربية.

وشمل جدول اعمال مجلس الادارة اعتماد التقرير المالي والاداري وتلاوة تقرير مدقق الحسابات وعرض تسجيل مقر الإتحاد ومتابعة اجراءات الانضمام للاتحاد الدولي للمحاسبين وبحث طلب انضمام جمعيات من بعض الدول العربية، وتم مناقشة النظام الاساسي للمعهد العربي للمحاسبين القانونيين والذي مقرة في مدينة بغداد.

يذكر ان هذا المعهد هو المعهد الرائد والوحيد في الوطن العربي والتابع للإتحاد العام للمحاسبين والمراجعين العرب والذي يمنح الشهادات المهنية في مجال المحاسبة وتدقيق الحسابات وينظم العديد من ورشات العمل ودورات التدريب والندوات والمؤتمرات التي من شأنها الارتقاء بالمهنة على الصعيد الدولي والمهني.

وعلى هامش الإجتماع تم الإتفاق على تولي محمد اكرم حسونة رئيسا للمعهد العربي للمحاسبين القانونيين في بغداد، تلا ذلك اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد حيث تمت المصادقة على التقارير المالية والإدارية والموازنة التقديرية للعام 2013 وابراء ذمة مجلس الإدارة، واقرار خطة عمل للدورة المالية القادمة، وتعين مدقق حسابات اضافة إلى مناقشة النظام الاساسي للمعهد.