الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الشعبي اللبناني يستقبل وفدا من الجبهة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 12:51 )
بيروت - معا - قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الشمال برئاسة عاطف خليل مسؤول الجبهة في البداوي يرافقه أحمد موسى وعامر الخطيب وأحمد أبو ناصر، بزيارة المؤتمر الشعبي اللبناني فس طرابلس.

وكان في إستقبالهم المحامي عبد الناصر المصري وحسن ثليجة وخالد المصري، وقد سلم الوفد للمصري المجلد الأول الذي يتحدث عن شهداء الجبهة بعنوان " عاشوا من أجل فلسطين " والتقرير التنظيمي للمؤتمر الوطني العام السادس.

وقد تداول المجتمعون في الشأن الفلسطيني وأوضاع الفلسطينيين في لبنان وحاجات أخوانهم النازحين من سوريا وقد اجمعوا على التالي:

1- استنكار العدوان المتجدد على مدينة القدس والمسجد الأقصى وإعتقال العلماء والمجاهدين مناشدين الفصائل الفلسطينية العمل لإستعادة الوحدة الوطنية من اجل مواجهة تحديات الاحتلال والتهويد.

2- رفض المبادرة القطرية الأخيرة التي تتحدث عن استبدال الأراضي ودعوة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لرفض المبادرة المشؤومة وإعلان التمسك بكل شبرٍ من أرض فلسطين وبالحقوق الفلسطينية كاملة في الأرض والمقدسات والعودة والدولة وتحرير الأسرى.

3- دعوة السلطة اللبنانية للإهتمام الإنمائي بالمخيمات الفلسطينية وإعطاء الحقوق الإنسانية الكاملة للشعب الفلسطيني الذي يرفض التوطين ويتمسك بحق العودة ومناشدة الجهات اللبنانية والدولية الإهتمام بالنازحين الفلسطينيين من سوريا.

4- تنظيم مهرجان مشترك بطرابلس في ذكرى النكبة يوم الجمعة في 31 أيار .