الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن "ايشل" تحتجز أسيرين مريضين في ظروف صعبة للغاية

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 13:34 )
رام الله- معا- أفاد نادي الأسير أن الأسير المريض خليل مصباح موسى من جنين محتجز في غرفة في سجن "ايشل" ومعزول عن بقية الأسرى في وضع صحي صعب للغاية.

ويعاني الأسير مصباح من وجود ورم في القولون وانتفاخ إضافة إلى مشكلات في الشرايين وقد تعرض لعدة عمليات جراحية نتيجة لوضعه الصحي، فقد تم استئصال جزء من القولون نتيجة الورم وكذلك أجريت له عملية جراحية في الشرايين قبل عدة أشهر.

وعلى الرغم من كل هذا فإن إدارة سجن "ايشل" تمارس سياسة الإهمال الطبي بحقه منذ نقله متعمدة ذلك وفي زيارة قام بها محامي نادي الأسير لسجن "ايشل" زار فيها الأسير وأكد أنه بحاجة لرعاية صحية فورية كونه نقل إلى السجن بحجة أن مستشفى "سوروكا" أقرب لسجن.

وأوضح الأسير للمحامي أن الإدارة تتعمد في إهماله ومنذ نقله للسجن لم يتم إخضاعه لأية فحوصات وهي الحُجة التي نقل من أجلها الأسير.

وفي ذات الإطار زار محامي النادي الأسير أسعد دمج من جنين وهو أسير مصاب بقدمه اليمنى أصيب بها في أثناء اعتقاله وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية كما ويعاني من مشاكل في المعدة والكلى ومشاكل في الأعصاب ومن شدة العصبية يدخل بعض الأحيان في غيبوبة وكل ما يقدم للأسير عبارة عن مسكنات مخدرة.

يذكر أن الأسير مصباح معتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن 20 عام، والأسير دمج معتقل منذ 2011 ومحكوم بالسجن 5 سنوات ونصف.

وحمل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين، موضحا أن أعداد الأسرى المرضى في ازدياد ملحوظ ومن خلال متابعتنا فإن إدارة السجون توغل في إهمالها الطبي بحق أسرانا.