الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي ينهي المرحلة الأولى من مشروع "التوعية لصحة الأمم والطفل"

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 13:48 )
غزة-معا- انهى اتحاد لجان العمل الصحي المرحلة الأولى تنفيذ ورش العمل ضمن مشروع " التوعية لصحة الأمم والطفل في شمال قطاع غزة " بدعم من العون الطبي للفلسطينيين (MAP) من الفترة 20 فبراير إلى 20 يونيو 2013.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين خدمات الولادة و الخدمات المتعلقة بالأطفال حديثي الولادة بالإضافة إلى رفع وعي النساء بالمواضيع المتعلقة بصحة الأم و الطفل.

وتناولت الورش مواضيع رعاية الأطفال حديثي الولادة ورعاية الأم الحامل والرضاعة الطبيعية ورعاية الأم ما بعد الولادة والتغذية السليمة بالاضافة الى فقر الدم عند الأم الحامل (الأنيميا)

يذكر أن المرحلة الثانية من ورش العمل بدأت في 9 مايو وتنتهي يوم 18 مايو 2013 ، والآن بصدد التجهيز للبدأ بتنفيذ المرحلة الثالثة فالرابعة بحيث يتم تنفيذ 200 ورشة عمل يستفيد من خلالهم 4000 من النساء والرجال في شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى توزيع نشرات صحية تثقيفية.

الجدير ذكره أن مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين (MAP) هي من المؤسسات الشريكة للاتحاد وليس فقط الداعمة، حيث نفذت من خلالها العديد من المشاريع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني ، أهمها تجهيز وحدة العناية المكثفة للأطفال حديثي الولادة في مستشفى العودة بجباليا التابعة لاتحاد لجان العمل الصحي .

واكد اتحاد لجان العمل الصحي أهمية التشبيك والتعاون بين المؤسسات الأهلية الدولية والمحلية لتنفيذ مشاريع تخدم أبناء الشعب الفلسطيني وتزيد من وعيه الصحي ، حتى يتمكن من التعامل مع المشاكل الطبية وقت الأزمات والتصرف بشكل سليمز