الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس المالح والمضارب البدوية يوزع خيما وبركسات

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 14:02 )
طوباس-معا - قام مجلس المالح والمضارب البدويه بالتعاون مع مديرية الحكم المحلي في طوباس ودائرة الاغوار في محافظة طوباس بتوزيع خيم وبركسات على العائلات التي هدم الاحتلال منشآتها في الآونه الاخيره في منطقة المالح والاغوار.

وبين مجلس المالح ان هذه الخيم والتي قدمت من وزارة الحكم المحلي تاتي في سياق الرد على عمليات الهدم والترحيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال في المنطقه وتترك العائلات في العراء وفي ظروف حياتيه صعبه بعد تدمير خيم السكان وتسويتها بالارض.

من جانبه قال اسماعيل ابو خرابيش مسؤول ملف البدو في الوزاره اننا نسعى للتخفيف عن العائلات التي يستهدفها الاحتلال من خلال سياسه واضحه وضعتها الوزاره صوب عينيها بناء كل شيء يدمره الاحتلال والوقوف مع السكان في مجمل القضايا.

واوضح طارق عمير مدير عام الحكم المحلي في محافظة طوباس ان الاحتلال يسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة من الاغوار وان منطقة المالح والمضارب تتعرض يوميا لسلسله من الانتهاكات بحق السكان من عمليات استيلاء على الاراضي وهدم الخيم فوق رؤوس قاطنيها وعدم السماح لهم بالعيش بامان فوق ارضهم وان مديرية طوباس تسعى لتوفير ما يلزم للسكان من خلال برامج اعدتها المديريه لتنمية المنطقه.

وبين معتز بشارات مسؤول ملف الاغوار في المحافظه ان توجيهات المحافظ واضحه في دعم وتنمية منطقة المالح والاغوار ككل, وان برامج ومشاريع اعدت بالتعاون مع مؤسسات مانحه من اجل التخفيف عن معاناة السكان في الاغوار.

من جانبه بين عارف دراغمه رئيس المجلس ان كل المؤسسات الاسرائيليه تعمل على التضييق على سكان المضارب في المالح وان عمليات هدم وترحيل تكاد تكون شبه يوميه في المنطقه , وان الاحتلال ماض في اعداد الخطط التي تهدف لتهجير العائلات من املاكها والاستيلاء على ارضها وقطع ارزاقهم.

وثمن المجلس والاهالي دور وزارة الحكم المحلي ومديرية طوباس والمحافظه في الوقوف مع السكان وتوفير الخيم والبركسات لهم ورفع القضايا القانونيه ضد الانتهاكات الاسرائيليه بحق سكان الاغوار.