الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي ومعهد أمراض السكري ينفذان أياما طبية للمرضى

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا - نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع المعهد الفلسطيني لأمراض السكري، اليوم الثلاثاء، يوما طبيا مجانيا لأمراض السكري في مركز كفر نعمة الصحي التابع للجان.

وقال مدير المركز الدكتور حسام الريماوي، إن عدد المستفيدين من النشاط الذي يأتي لمناسبة يوم السكري العالمي وصل إلى 32 مريضاً من بلدتي كفر نعمة وبلعين وهم في الأصل من مراجعي مركز كفر نعمة الصحي.

وأضاف أن المرضى المستفيدين من النشاط قدمت لهم فحوصات القدم السكرية ونسبة السكر في الدم حيث أثنوا بدورهم على هذه الفعالية التي طالبوا بتكرارها مشيرين إلى أن المركز يواظب على تقديم العلاجات والاستشارات لهم لا سيما وأنهم يعيشون في منطقة تعاني من قهر الاحتلال الذي يحيط تجمعاتهم السكنية بالمستوطنات ويصادر أراضيهم يوماً بعد آخر.

وفي ذات السياق نفذ نشاط آخر شبيه في مركز المزرعة الصحي التابع للعمل الصحي في بلدة المزرعة الشرقية برام الله بالتعاون أيضاً مع المعهد الفلسطيني لأمراض السكري إستفاد منه 20 مريضاً.

وقال مدير المركز الدكتور نضال جمعة إن الخدمات التي قدمت للمرض شملت فحوصات السكري والسكري التراكمي والضغط والدهنيات والقدم السكرية وهو ما دفع المستفيدين للتعبير عن شكرهم لكل من أسهم في نجاح هذا العمل المميز تجاه هذه الشريحة من المرضى.