الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو للرئيس الروسي: الوضع حولنا قريب من الانفجار

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 09:37 )
بيت لحم - معا - بدأ ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الذي يجمع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث صرح نتنياهو قبل الدخول للاجتماع وأثناء استقبال بوتين بأن الوضع في منطقة الشرق الاوسط قريب من الانفجار.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد استقبل الرئيس الروسي بوتين رئيس الوزراء الاسرائيلي، وبعد أخذ الصور وتصريحات سريعة للصحفيين، بدأ الاجتماع الذي يحاول من خلاله نتنياهو اقناع الرئيس الروسي بعدم تزويد سوريا بمنظومة صواريخ "S-300".

وقد أكد نتنياهو "أن الوضع في منطقة الشرق الاوسط غير مستقر ويقترب من الانفجار ولا يحتمل مزيد من التوتر، وكلي أمل ان نجد الطرق والسبل كي نحقق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الاوسط".

وقد صدر يوم أمس عن موسكو بأن هدف زيارة نتنياهو ولقاء الرئيس الروسي بحث قضايا الشرق الاوسط وبالذات الوضع في سوريا، في حين أكدت المصادر الاسرائيلية ان هدف الزيارة منع وصول صواريخ "S-300" الى جانب بحث قضايا الشرق الاوسط.

وفي هذا السياق فقد نشرت صحيفة القدس العربي اليوم تصريح لضابط سوري كبير قوله بأن هذه المنظومة من الصواريخ الروسية قد وصلت سوريا فعليا وهي بيدي الجيش السوري.