الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي مع وفد اتحاد الصناعات الغذائية

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- التقى وزير المهندس وليد عساف في مكتبة في رام الله مع وفد اتحادالصناعات الغذائية بحضور الادارة العامة للخدمات البيطرية في الوزارة وبحث معهم آليات تطبيق المعايير والمتطلبات الدولية المتعلقة بتصدير منتجات اللحوم للدول المجاورة، وكذلك بتسهيل الإجراءات المتعلقة بالفحوصات التي تسبق تصدير منتجاتهم للخارج.

وحث عساف الجميع علي العمل الدؤوب لخدمة المزارعين والصناعة الغذائية من خلال برامج تنموية لخدمة مربى الثروة الحيوانية وتنمية روح العمل الجماعي، وتطوير القطاع الحيواني وانتاج الالبان والمرتدلا لتكون منافسة وذات انتاجية عالية وتسهيل عملية التصدير واكد علي اهمية التعاون مع الوزارة بشكل كبير.

من جهته أكد الوزير عساف على حرص وزارة الزراعة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للقطاع الخاص لمساعدته على المنافسة وزيادة الدخل القومي وتعزيز الاقتصاد الوطني، مبيناً أن التنمية الحقيقية تكمن في تطوير القطاعات الإنتاجية وعلى رأسها قطاعي الزراعة والصناعة.

وتم الإتفاق على لقاء آخر ثلاثي مشترك يضم وزارة الزراعة واتحاد الصناعات الغذائية والشركات والمسالخ المنتجة للحوم المخصصة للصناعات الغذائية للبت في المواضيع ذات العلاقة بتصدير منتجات اللحوم للخارج.

واكد عساف ان الوزارة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والاتحادات العاملة بالزراعة وان الوزارة لاتدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها في مختلف انحاء الوطن.