الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأونروا" تفتتح معرض مسابقة الإبداع التكنولوجي لعام 2013

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا - إفتتح برنامج التعليم في الأونروا اليوم معرض مسابقة الإبداع التكنولوجي لعام 2013 وذلك بالشراكة مع شركة إبتكر للإبداع التكنولوجي وبدعم من مؤسسسة شركاء في التنمية.

شارك في مسابقة هذا المعرض 20 مدرسة من مدارس الأونروا والتي سيقدم 35 طالب من طلابها مشاريع تكنولوجية ذات طابع إبتكاري تحت إشراف معلمي ومعلمات مدارس الأونروا.

يهدف هذا المعرض إلى تيسير تعلم التكنولوجيا الرقمية وتشجيع تعلم وبناء مهارات التفكير وحل المشكلات عند الطلبة وتمكينهم من مهارة العرض والبحث العلمي، إضافة إلى توفير بيئة مدرسية داخل المدرسة تشجع على الإبداع والإبتكار ورفع كفاءات وقدرات الطلبة وتمكينهم من المشاركة في المسابقات الإبداعية المحلية والعالمية، عدا عن تحسين نوعية التعليم وتمكين الطلبة من مواكبة عصر التكنولوجيا والتعامل مع معطياته.

وتتمحور المسابقة حول إنتاج التكنولوجيا من خلال إستخدام المعالج الدقيق في حل المشكلات التي تواجه الطلبة في مدارسهم وحياتهم اليومية بأسلوب علمي يقوم على أساس وضع الفرضيات و إختبار الحلول. وإستطاع الطلبة حل بعض المشكلات من واقع حياتهم وتحويل أفكارهم إلى مستنبطات علمية تكنولوجية شجعت لديهم العمل اليدوي والجماعي وروح المبادرة والإبتكار.
|218669|
وتحدث مستشار الرئيس لشؤون المعلومات والتكنولوجيا صبري صيدم عن تنظيم هذا المعرض قائلا: " أنا فخور جدا جدا في الإحتفال بهذه الإبداعات إن هذا المعرض شاهد على إبداع طلاب فلسطين ومنارة لقضايا الإبداع في فلسطين،عدا أن هذه المشاريع تساعد على تقدم المجتمع".

وتحدث أيضا رئيس برنامج التعليم في الأونروا، الدكتور مهند بيدس :" إن الهدف من هذا المعرض هو تحويل إلى موضوع التكنولوجيا ‘لى موضوع قابل للتطبيق لحل المشكلات اليومية بالشراكة مع الطلاب الذين سيكتسبون مهارات العرض والتسويق. إن المستوى الذي نطمح إليه في برنامج التعليم لا يمكن أن يتحقق دون الشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته".

حصلت مدرسة بنات الخليل الأساسية على المرتبة الأولى في هذه المسابقة، حيث فازت عن مشروع الباب الذكي، أما مدرسة قلنديا الأساسية التابعة للأونروا حصلت على المرتبة الثانية عن مشروع الغسالة الذكية، بينما حصلت مدرسة بنات دورا الأساسية عن مشروع " لا تسرف في الماء ".
|218670|