الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية يزور جامعة القدس المفتوحة بطوباس

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 18:07 )
طوباس- معا - زار رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد فرع جامعة القدس المفتوحة في طوباس، على رأس وفد من العاملين في الديوان؛ وكان في استقبالهم نضال عبد الغفور مدير الفرع وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام.

وأشاد سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية بجامعة القدس المفتوحة وخريجيها، وقال إن الجامعة تسهم إسهامًا فاعلاً ومميزًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال رفد المؤسسات بالخريجين المتميزين.

وتحدث ابو زنيد عن رؤية ديوان الرقابة المالية والإدارية المتمثلة في تحسين الأداء وتعزيز الشفافية والمساءلة ومحاربة الفساد في إدارة المال العام.

وقال إن الديوان يعمل على رفع التقارير الرقابية سنويًّا لرئيس السلطة الفلسطينية والمجلس التشريعي ومجلس الوزراء، وإن ديوان الرقابة المالية والإدارية أصبح من أهم المؤسسات الرقابية في الوطن العربي كونه من الأجهزة العربية العليا التي تعمل وفق أحدث المعايير الدولية.

من جانبه، رحب نضال عبد الغفور بالوفد الضيف ونقل لهم تحيات يونس عمرو رئيس الجامعة، وشكر رئيس الديوان على هذه الزيارة، وأشاد عبد الغفور بالدور الرقابي للديوان، مشيرًا إلى أن الديوان يسهم في تحقيق النزاهة والشفافية في إدارة المال العام.

وأطلع عبد الغفور الوفد الضيف على التطور الذي تشهده الجامعة، منوهًا إلى أن الجامعة عملت بتوجيهات من يونس عمرو رئيس الجامعة على تطوير نظامين مالي وإداري مميزين، وعملت على أتمتة هذه الأنظمة بحيث أصبح لكل قسم برنامج محوسب خاص، وأنها تخضع لإجراءات رقابية داخلية بالإضافة إلى الرقابة الخارجية.

وتحدث عبد الغفور عن الأنشطة والفعاليات التي تمارسها الجامعة في إطار مسؤوليتها المجتمعية والتي تهدف إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، وقال إن فرع طوباس قام بتأسيس شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي هدفت إلى خدمة طلبة الجامعة ومؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية.