الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن قيادي في حركة الجهاد الاسلامي من طولكرم بعد قضاء عام في سجن النقب

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 19:21 )
طولكرم - معا - افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الاحد عن الاسير القيادي في حركة الجهاد الاسلامي يوسف عطيه حسن كليبي (22 عاماً) من سكان الحي الشمالي في مدينة طولكرم ، بعد قضاء عام من الاعتقال في سجن النقب الصحراوي .

وفي اول حديث له ، طالب كليبي المجموعة الفلسطينية الآسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط ، ان ترفع سقف مطالبها ، وان تطالب بالافراج عن اكبر عدد ممكن من الاسرى الفلسطينيين ، وخاصة الفتيات و الاشبال اضافة الى المرضى .

ودعا الاسير المحرر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي حكومة الوحدة الوطنية الى تجسيد الوحدة على الارض مثلما نجح الشعب الفلسطيني بتجسيدها بتشكيل حكومة الوحدة ، مؤكداً ان روح ومظاهر الوحدة الوطنية تعانق عنان السماء داخل السجون الاسرائيلية كافة ، وان جميع الفصائل الفلسطينية تتمتع بأجمل معاني الوحدة الوطنية .

واشاد كليبي بإتفاق مكة الذي جاء ليوقف الدماء الفلسطينية الفلسطينية النازفة في قطاع غزة ، ومظاهر التعديات في الضفة الغربية ، مشدداً انه بوحدة الشعب الفلسطيني نستطيع ان نمضي قدماً في تحقيق الحرية واستعادة ارضنا وكل ما سلبه منا الاحتلال الاسرائيلي .

وشدد الاسير المحرر ، انه يتوجد على القيادة الفلسطينية حكومة و رئاسة ان تولي اهمية لمطالب الاسرى ، وخاصة من ناحية مخصصاتهم المالية ، موضحاً انهم و اهلهم يتكبدون الكثير من المعاناة ، من خلال انقطاع الرواتب ، خاصة للعائلات المستورة منهم ، مشدداً ان السجون خالية من الكنتينا وجميع مقومات الحياة .

يذكر ان كليبي هو طالب يدرس الشريعة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس ، وقد اعتقل يوم 5/4/2007 من منزله في طولكرم على يد قوة اسرائيلية خاصة اقتحمت عليه منزله واطلقت النار بداخله ومن ثم اقتادته الى جهة مجهولة .