الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم مهرجانا جماهيريا دعما وإسنادا للواء الأسير فؤاد الشوبكي

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 00:35 )
غزة - معا - أكدت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أن ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي هو العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي وأن قضية الأسرى بحاجة إلى إسناد حقيقي على كافة الصعد الجماهيرية والرسمية والإعلامية والحقوقية.

جاء هذا خلال المهرجان الجماهيري الحاشد الذي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بديوان آل الشوبكي في حي الدرج شرق غزة دعما وإسنادا للواء الأسير فؤاد حجازي الشوبكي " أبو حازم " وبحضور ومشاركة عائلة الأسير الشوبكي وقيادات حركة فتح وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ورجالات الإصلاح والوجهاء والمخاتير وحشد جماهيري كبير من قيادات وكوادر حركة فتح من كافة أقاليم قطاع غزة إلى جانب حضور لافت لأهالي الأسرى والأسرى المحررين ووسائل الإعلام.

وأبرق إبراهيم عليان القيادي في حركة فتح في كلمة ألقاها بالنيابة عن تيسير البرديني عضو اللجنة القيادية العليا ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بالتحية للواء والقائد الوطني الأسير فؤاد حجازي الشوبكي " أبو حازم " ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسرى القدامى والأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام والأسيرات ومجددا العهد والقسم للأسرى بالعمل من أجل إسنادهم حتى ينالوا حريتهم الكاملة ويعودا لذويهم أحياء وليس في توابيت.

وشدد عليان على أن الأسرى يتعرضون لسياسات إسرائيلية عدوانية وعنصرية تستدعي قيام المجتمع الدولي والإنساني بالدور الجاد والمسؤول في توفير الحماية اللازمة للأسرى إلى جانب الدور العربي في متابعة قضية الأسرى داخل أروقة الأمم المتحدة وكافة المحافل الدولية.

وتحدث سامي سعد الشوبكي عن مناقب عمه الأسير فؤاد الشوبكي وعلاقته بالمجتمع حيث يتمتع بحب الشارع الفلسطيني من عائلات ومؤسسات ووجهاء ومخاتير وبعلاقات متميزة مع كافة الشخصيات وفصائل العمل الوطني والإسلامي وأنه من الأوائل الذين انخرطوا في صفوف حركة فتح وشغل منصب مدير عام المالية العسكرية في السلطة الوطنية الفلسطينية.

ودعا سامي الشوبكي إلى إسناد عمه الأسير وباقي الأسرى دون تمييز مؤكدا أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي دائما كانت على سلم أولويات واهتمامات عمه الأسير اللواء أبو حازم.

ووجه الأسير المحرر والمبعد مصطفى مسلماني في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة تحياته للأسير فؤاد الشوبكي ورفاق وإخوان البرش الواحد موضحا أن أبو حازم الشوبكي يتمتع بعلاقة متميزة مع إخوانه الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي كافة .

واعتبر المسلماني أن اعتقال فؤاد الشوبكي وأحمد سعدات ومروان البرغوثي وابراهيم أبو حجلة وكافة النواب والشخصيات والقادة والبرلمانيين الفلسطينيين على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي يعتبر ضربا عرض الحائط وانتهاكا إسرائيليا وأمريكيا بامتياز لكافة الأعراف والمواثيق والإتفاقيات الدولية والإنسانية.

وطالب رائد عياد مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في إقليم شرق غزة بتكثيف الفعاليات الإسنادية للأسير اللواء فؤاد الشوبكي والأسرى كافة مؤكدا أن الأسرى محاصرون بألوان ووسائل وأساليب عدوانية في سجون الإحتلال الإسرائيلي ما يستدعي حراكا شعبيا ورسميا وإعلاميا لنصرة الأسرى.

ودعا جمهورية مصر العربية للعمل والضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وما تم التوصل إليه في إتفاق الأسرى والعمل لوقف نزيف الدم الفلسطيني في السجون الإسرائيلية والتخفيف من معاناة الأسرى.

وألقى الشاعر الفلسطيني عمر خليل عمر قصيدة ثورية ألهبت مشاعر الجماهير الحاضرة وأهداها للواء الأسير فؤاد الشوبكي.

وفي ختام المهرجان الإسنادي للقائد الوطني الأسير فؤاد الشوبكي قامت والدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا ووالدة الأسير رامي بربخ بتكريم عائلة الأسير فؤاد الشوبكي حيث قدمتا درعا تذكاريا تسلمه بالنيابة عن عائلة الشوبكي الكريمة هندي حجازي الشوبكي شاكرا لحركة فتح ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ولكافة الجماهير تنظيم وإقامة المهرجان الإسنادي لشقيقه الأسير أبو حازم الشوبكي .

وكان نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد أدار فعاليات المهرجان الإسنادي للأسير فؤاد الشوبكي مذكرا بعملية كارين إيه الفدائية والتي أقضت مضاجع الإسرائيليين والأمريكان، مشددا على أن ديوان الأسير أبو حازم الشوبكي ما يزال مفتوحا بالرغم من اعتقال صاحبه وأن الديوان عامر بالسيرة النضالية للقائد الأسير الذي كان قريب جدا من الرئيس ياسر عرفات الذي استشهد وهو يقول ( يريدوني إما أسيرا أو طريدا أو قتيلا وكان شهيدا شهيدا.

ووجه الوحيدي في كلماته تحية للقائد الوطني الأسير أحمد سعدات مستذكرا مقولته الثورية " العين بالعين والسن بالسن والرأس بالرأس " ومؤكدا أن صمود وإرادة الأسير اللواء فؤاد الشوبكي تتعانق مع أرواح شهداء فلسطين العظماء مستذكرا الشيخ الجليل أحمد ياسين ، وأبو علي مصطفى ، وأبو جهاد ، ود . فتحي الشقاقي ، وأبو إياد ، وسمير غوشة ، والنجاب وأبو العباس ، وعمر القاسم ، وصلاح شحادة ، وجهاد العمارين كما هو قريب جدا من رفاق وإخوة الأسر في سجون الإحتلال الإسرائيلي البغيض.