الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور نهيان بن مبارك وحشد جماهيري كبير: فرقة براعم الفنون الشعبية الفلسطينية تختتم عروضها في الإمارات

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 20:11 )
جنين - معا - نظمت جمعية إغاثة أطفال فلسطين حفليين فنيين في كل من أبوظبي والشارقة في الامارات العربية المتحدة يومي 6 و7 إبريل الجاري قدمت فيهما فرقة براعم الفنون الشعبية الفلسطينية في رام الله آخر إنتاجاتها الفنية "رقصة شمس".

حيث حضر الحفل في أبوظبي الذي تم تنظيمه على خشبة مسرح المجمع الثقافي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي راعي الحفل وسعادة الدكتور خيري العريدي سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وحشد كبير من الحضور المهتم بهذه الفعاليات الفنية المتميزة.

في حين تم تنظيم حفل مدينة الشارقة على خشبة مسرح قصر الثقافة بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في مدينة الشارقة وحضره حشد كبير من الحضور، وأسفر الحفلين عن جمع ما لا يقل عن 500 ألف درهم.

وفي كلمة ألقاها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي امام حضور الحفل، عبر معاليه عن اعجابه الشديد بفكرة الجمعية القائمة على تقديم العون الطبي المجاني للأطفال الفلسطينيين المحتاجين للعلاج الخاص لحالات مرضية لا تتوفر في أماكن تواجدهم منوها إلى أن عمل الجمعية امتد الان ليشمل الأطفال العراقيين وجميع الأطفال في منطقة الشرق الأوسط.

وعبر معاليه عن دعمه الكبير للجمعية وعملها في إمارة أبوظبي وعن إعجابه بأداء فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية وهؤلاء البراعم الذين هم أمل المستقبل، منوها إلى التزام دولة الإمارات حكومة وشعبا بمساندة الشعب الفلسطيني في جميع مراحل نضاله حتى تقام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، شاكرا جميع الجهات الراعية للحفل ودعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث اللتين قدمتا جميع التسهيلات الممكنة لرعاية الحفل.

من جهته قدم ستيف سوسيبي مؤسس الجمعية ورئيسها التفيذي هدية تذكارية لمعالي الشيخ نهيان كبادرة شكر وعرفان على دعمه الكبير للجمعية وأهدافها.

وكان سوسيبي قد ألقى كلمة أمام الحضور عرف بها عن الجمعية وعن فرعها في الإمارات، وتم عرض فيلم قصير مدته 10 دقائق عن الجمعية وطبيعة عملها ثم دعا جميع الحضور ليفتحوا بيوتهم وقلوبهم لهؤلاء الأطفال وتقديم يد العون والمساندة للجمعية قدر المستطاع ماديا ومعنويا.

وقدمت الفرقة عرضا متميزا جدا غنيا بالألوان والفرح والموسيقى وعبرت أجسادهم الصغيرة عن تفاؤلهم بالمستقبل وابتساماتهم التي كانت ملء وجوههم وتفاعلهم مع الموسيقى والأغاني الرائعة جعلت الحضور يغني معهم ويصفق لهم بحرارة حتى نهاية الحفل، حيث قدم أعضاء الجمعية هدية تذكارية للفرقة تعبيرا عن شكرهم وامتنانهم عن هذا العرض الذي فاق الخيال.

من جهتها قالت تانيا زبانة حوراني رئيس فرع الجمعية في أبوظبي بأن الجمعية فخورة بان تقدم هؤلاء البراعم في رسالة مفادها أن الأطفال هم المستقبل، منوهة إلى أن حملة التبرعات التي رافقت الحفل قد أسفرت عن جمع حوالي 500 ألف درهم سيتم توجيهها لدعم البرامج المختلفة التي تعمل عليها الجمعية، منوهة إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستشرف على عملية توصيل هذه المبالغ المالية بالكامل إلى حساب الجمعية.

وشكرت حوراني في نهاية كلمتها جميع الجهات الراعية للحفل ومنهم القدرة القابضة وطيران الاتحاد ومجموعة روتانا والسهم الإلكتروني للأسهم والسندات وألجيكو وإن إس سي سي وفيولا للعلاقات العامة الرعاة البلاتينيين.

ومن الجدير ذكره الى ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين تاسست رسميا عام 1991 خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى بواسطة نخبة من المهتمين بتوفير العون الطبي المجاني للأطفال المرضى والمصابين وإرسالهم إلى خارج فلسطين للحصول على العلاج الملائم عندما يتعذر ذلك في فلسطين. وتم تسجيلها في الولايات المتحدة الأمريكية كجمعية مدنية غير ربحية معفاة من الضرائب، ومنذ ذلك الوقت، استطاعت الجمعية أن توفر العلاج لأكثر من 750 طفل في فلسطين والمخيمات الفلسطينية في الشتات ومؤخرا أطفال العراق، كما عملت على توسيع نشاطها ليشمل إرسال البعثات الطبية الجراجية المتطوعة إلى المنطقة بالاضافة إلى المعونات الطبية والدوائية ومشاريع الاغاثة الطبية المتنوعة.

وفي يناير من عام 2006، تأسس فرع للجمعية في الإمارات، وحصل على اعتراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي به في يونيو من نفس العام، واستطاع فرع الجميعة في الإمارات منذ ذلك الحين تأمين العلاج المجاني لطفلين ولازال العمل جاريا على توفير العلاج لحالات أخرى، وأقامت الجمعية حفلها الخيري الأول في فبراير الماضي في دبي تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحدثت فيه الدكتورة حنان عشراوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وأحياه الثلاثي جبران.