الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تناشد الملك عبد الله التدخل للإفراج عن الأسرى الأردنيين

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 07:45 )
غزة - معا - ناشدت منظمة أنصار الأسرى اليوم الملك عبد الله الثاني بضرورة التدخل العاجل والفوري لانهاء معاناة الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ومطالبة سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط، والضغط على المجتمع الدولي لمطالبة حكومة اسرائيل من أجل انقاذ حياتهم وإطلاق سراحهم أو على الأقل تحسين ظروف حياتهم داخل الأسر والتعامل معهم كأسرى حرب وفق المواثيق الدولية، والسماح لهم بالزيارت.

وقالت أنصار الأسرى في بيان صحفي وصل معا أن ملف الأسرى الأردنيين مهمل وبحاجة إلى لفت الأنظار لقضيتهم بعد سنوات طويلة قضوها في غياهب السجون، والعمل على تفعيل دور الاتفاقيات المبرمة بين الأردن والاحتلال للإفراج عنهم.

وأكدت أنصار الأسرى أن أوضاع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام منذ أيام في خطر وخاصة بعد منع إدارة سجون الاحتلال إدخال الملح والسوائل لهم وعزلهم في زنازين انفرادية، ورفض السماح لممثلي الأسرى الالتقاء بهم والاطمئنان على أوضاعهم وظروفهم الصحية.

وطالت أنصار الأسرى كافة الفعاليات الرسمية والشعبية للوقوف بجانب إخوانهم الأسرى الأردنيين وتنظيم حملات الدعم والمساندة والتضامن مع قضيتهم العادلة.