الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنتقد نشاطا شبابيا وتهدد "المُطبّعين"

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا - أدانت حركة فتح ما وصفته بالتطبيع الذي تمارسة بعض المؤسسات الفلسطينية، من خلال لقاءات تعقد في بعض العواصم الاوروبية أو زيارات لإسرائيل.

وقال بيان صادر عن حركة فتح- إقليم رام الله والبيرة تلقت معا نسخة عنه "تخرج علينا بين الحين والآخر بعض المؤسسات التي تسمي نفسها بفلسطينية، لتمارس التطبيع مع الاحتلال سواء كانت من خلال لقاءات تعقد في بعض العواصم الاوروبية أو حتى بزيارات لدولة الاحتلال، والتي كان آخرها مباراة كرة قدم جمعت بين فئات شبابية فلسطينية من كلا الجنسين تحت شعار العيش المشترك".
|218852*خلال نشاط فلسطيني اسرائيلي آخر|
واتهمت حركة فتح منظمي هذه الفعالية بتناسي ان اسرائيل لم تقبل بهذا المبدأ (العيش المشترك) وهي تضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية ورغبة المجتمع الدولي في احلال السلام على قاعدة القرارات الدولية.

ووصفت فتح هذه النشاطات بالاتجاه الغريب للانشطة التطبيعية، متوعدة بكشف اسماء القائمين عليها للرأي العام.

وكان أطفال فلسطينيون قد شاركوا في شهر نيسان الماضي في دوري لكرة القدم أقيم على ملعب في مدينة حولون الإسرائيلية تحت عنوان "جيران متحدون" والتي نظمتها إحدى المنظمات الداعية للسلام المعروفة باسم "مفعلوت" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وخلال الدوري تحدث سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل أندرو ستانلي قائلا إن بناء الثقة "ينبغي ألا يقتصر على السياسيين بل أن يشمل الناس العاديين من خلال التقائهم والتعارف فيما بينهم"، مضيفا أن كرة القدم وسيلة مدهشة للتأليف بين الناس.